Tuesday, June 3, 2008

Tawasol Project -Al Ghad Newspaper 13 April 2008


محطات المعرفة التكنولوجية تحتضن برنامج "شبكة تواصل"
نشر: 13/4/2008 الساعة .GMT+3 ) 23:53 p.m )

عمان - الغد - أبرمت شبكة الأردن والمركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات في مقر المركز في مبنى المجلس الأعلى للتكنولوجيا مذكرة تفاهم تقضي باستخدام 15 محطة من محطات المعرفة التابعة للمركز في محافظات البلقاء والزرقاء واربد لتنفيذ برنامج شبكة تواصل.
وبرنامج تواصل يعتبر أحد برامج شبكة الأردن التي تهدف إلى بناء كفاءة 1600 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في محافظات الزرقاء والبلقاء واربد خلال العام 2008 من خلال دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعاملات اليومية في هذه المؤسسات بهدف رفع الكفاءة الإنتاجية والقدرة التسويقية وزيادة المبيعات.
وقال الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي "نحتفل اليوم بخطوة جديدة في سلسلة شراكتنا مع محطات المعرفة نطمح من خلالها الى توسيع دائرة المستفيدين من برنامج شبكة تواصل. إذ يتلقى حاليا 155 صاحب وصاحبة مشروع صغير ومتوسط برنامج شبكة تواصل التدريبي في محافظات الزرقاء والبلقاء واربد".
وزاد "تطمح الشبكة من خلال هذه الشراكة للوصول إلى 1600 مستفيد ومستفيدة خلال العام الحالي، كما وتهيب الشبكة بأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من دورات برنامج شبكة تواصل المجانية القادمة المنوي عقدها خلال العام".
وأبدى المدير العام للمركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور حيدر فريحات كامل الاستعداد والدعم للبرنامج في جميع المحافظات.
وتنفذ شبكة الأردن برنامج شبكة تواصل، وهو برنامج بناء قدرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال حضانة مشاريع دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة مايكروسوفت ومحطات المعرفة.
يشار إلى أن شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة العام 2005 وتعمل على تطبيق برنامج وطني مبني على قيادة وتنفيذ استراتيجيات التغيير المعنية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية من خلال تأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي وبناء مجتمعات الممارسة، واحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات.
وقامت الشبكة منذ العام 2006 بدعم 4,117 مستفيدا ومستفيدة عن طريق حضانة 537 مشروع تغيير إيجابي عن طريق تأهيل 161 من الشباب، تضمنوا 71 شابا و90 شابة، لتوفير حوالي 36 ألف يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستفيدين من برامجها في 142 موقعاً ضمن المجتمعات المحلية.

No comments: