Tuesday, July 8, 2008

MSE Beneficiaries Graduation Ceremony - Al Ghad Newspaper 8July 2008

تخريج المشاركين ببرنامج دعم المشاريع في الزرقاء
حسين الزيود
الزرقاء – رعى أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالوكالة أفرام جميل أمس احتفال شبكة الأردن بتخريج الفوجين الأول والثاني من مستفيدي برنامج تواصل "برنامج دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، وذلك في قاعة الشريف حسين بن علي التابعة لبلدية الزرقاء.
وقال الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي في الحفل إن "شبكة الأردن هي شبكة غير ربحية بهدف تحقيق تغيير إيجابي في حياة 10 ملايين مستفيد عربي بحلول عام 2015"، واشار إلى أن "الشبكة تعمل على تطبيق برنامج وطني مبني على قيادة وتنفيذ استراتيجيات التغيير المعنية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية من خلال تأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع وبناء مجتمعات الممارسة واحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية لهذه المجتمعات".
وأوضح الكرمي أن "الشبكة قامت منذ تاريخ تأسيسها عام 2006 بدعم 4 آلاف و 947 مستفيد ومستفيدة عن طريق حضانة 1125 مشروع تغيير إيجابي عن طريق تأهيل 165 من شابا وشابة لتوفير أيام عمل تم توجييها للتأثير في حياة المستفيدين من برامجها في 146 موقعا ضمن المجتمعات المحلية".
ولفت إلى أن برنامج تواصل هو أحد برامج شبكة الأردن التي تهدف إلى بناء كفاءة 1600 مؤسسة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظات الزرقاء والبلقاء وإربد خلال عام 2008 وذلك لرفع كفائتها الإنتاجية وتحسين قدرتها التسويقية وزيادة المبيعات.
وأشار الكرمي إلى أن "هذا المشروع من المشاريع التي يشرف على تنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة مايكروسوفت ومحطات المعرفة من خلال استخدام التكنولوجيا كأداة للتنمية بحيث يساهم المشروع في تحقيق بناء مهارات الشباب وتطوير آليات العمل في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كوسائل للتخفيف من حدة البطالة في الأردن".

1 comment:

Anonymous said...

its really nice from NetCorps to mention our names & upload our photos as interns whom were the first group established SMEs project :(

Thanks NetCorps