Thursday, July 17, 2008

MSE Beneficiaries Graduation - Al Arab El Youm


شبكة الأردن تحتفل بتخريج فوجين من مستفيدي برنامج تواصل

العرب اليوم
احتفلت شبكة الأردن امس بتخريج الفوج الأول والثاني من مستفيدي برنامج تواصل "برنامج دعم بالوكالة اليوم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" الذي اقيم امس في بلدية الزرقاء بحضور أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس أفرام جميل جميع من ساهم في إنجاح المشروع من شركاء ومستفيدين وجهات داعمة.
والمشروع هو أحد برامج شبكة الأردن التي تهدف إلى بناء كفاءة 1600 مؤسسة من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في محافظات الزرقاء والبلقاء واربد خلال عام 2008 من خلال دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعاملات اليومية في هذه المؤسسات, وذلك لرفع كفاءتها الإنتاجية وتحسين قدرتها التسويقية وزيادة المبيعات.
ويتم تـنفيذ البرنامج بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة مايكروسوفت ومحطات المعرفة. حيث يتم تـنفيذ الدورات التـدريبية في خمس عشرة محطة من محطات المعرفة التـابعة للمركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات
وألقى الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي كلمة أوضح فيها الإنجازات التي حققها برنامج تواصل وأثره الفعّـال على المشاريع الصغيرة والمتوسطة في محافظات المملكة. ومن ثم تحدث كل من المحامية سحر المنصور و السيد احمد الجداية وهما من مستـفيدي برنامج تواصل عن تجربتهم ومدى تأثير فعالية البرنامج على إنجاح مشاريعهم.
الجدير بالذكر أن شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة في عام ,2005 وتهدف إلى تحقيق تغيير إيجابي في حياة 10 ملايين مستـفيد عربي بحلول عام .2015 وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني مبني على قيادة و تنفيذ استراتيجيات التغيير المعنية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية من خلال تـأهيل الشباب و تفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي و بناء مجتمعات الممارسة, واحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات.

No comments: