Monday, January 25, 2010

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon Celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Ghad 22 January 2010

توسيع إقامة محطات المعرفة خلال العام الحالي لتصل إلى 200 محطة

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توسيع مظلة
إقامة محطات المعرفة لتصل في نهاية العام الحالي إلى 200 محطة موزعة على جميع مناطق الأردن وعدم حصر ذلك في إطار المدن الرئيسية، وفق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة. وقال أن نشر محطات المعرفة خارج المدن الرئيسية في المحافظات يهدف إلى تمكين المجتمعات الريفية من التعامل مع وسائل تكنولوجيا المعلومات بكل سهولة ويسر من خلال هذه المحطات، مشيرا إلى أن هذا سوف يصب في مصلحة تنمية وتوسيع آفاق الاستثمار الشبابي في جميع المجالات الحياتية وان وزارة الاتصالات وضعت خطة متكاملة في هذا الإطار سوف يلمس المواطنون أثرها قريبا.
وأشار خلال حفل تخريج 275 متدربا من شبكة شباب في قاعة مدرسة دير أبي سعيد الثانوية للبنات والذي نظمته مجموعة نقل بالتعاون مع شبكة الأردن في لواء الكورة أمس إلى أهمية استثمار واستغلال طاقات الشباب في الأرياف الأردنية وتوظيفها كأداة تغيير ايجابي لمجتمعاتهم.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل، نضال العسعس، على دور المجموعة في إحداث تغيير ايجابي في مجتمع الكورة الذي كان هدف
المجموعة على مدار العام الماضي من خلال تدريب 275 شابا وشابة من حملة الشهادات العلمية في شبكة شباب وتنفيذهم 452 مشروعا ساهمت بالتالي إلى استفادة 2751 شخصا وهذا أدى إلى تأسيس قاعدة قوية قادرة على تنفيذ برامج التنمية المجتمعية والعمل على إدامة خدماتها في مجتمعاتهم.
وأضاف أن هدف المجموعة تمكين الشباب في المنطقة من تحمل مسؤولياتهم تجاه مجتمعاتهم من اجل جعلها مناطق جذب للعيش الكريم لهم ولأسرهم .
أما رئيس مجلس إدارة شبكة الأردن، عزام شويحات، فأشار إلى دور
شبكة شباب مجموعة نقل في تمكين مواطني اللواء على إظهار تغييرات ايجابية في مجتمعاتهم تعود بالنفع عليهم، داعيا شركات القطاع الخاص تطبيق برنامج نقل وإقامة شراكات مع المجتمعات للوصول الى بلورة مفهوم المجتمع المتكامل.
ويذكر أن مجموعة نقل اتخذت من لواء الكورة انطلاق برامجها
وأنشطتها في المجالات الإنسانية وإقامة مشاريع تعزيز القدرات
والتوظيف وعقدت شراكات مع تكية ام علي ونفذت برنامج مضياف ومشاوير وإنشاء مكتبة عامة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الدولية.
وفي نهاية الحفل وزع الوزير الشهادات على الخريجين والدروع على المشاريع الثلاثة الفائزة في البرنامج

Link:
http://www.alghad.com/?news=478621

No comments: