Wednesday, January 13, 2010

Mr.Azzam Shweihat assuming Shabakat Chairmanship - Al Madena Newsonline 13 Jan 2010

شويحات رئيساً لمجلس إدارة شبكة الأردن


المدينة نيوز- انتخب مجلس إدارة شبكة الأردن (شبكة بناء كفاءات تكنولوجيا المعلومات) عزام شويحات رئيساً جديدا لمجلس الإدارة خلفاً لإيميل قبيسي مؤسس الشبكة في إجتماع عقد في مقر الشبكة.

وأعرب رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن عن سعادته لقبول شويحات منصب رئيس المجلس لما لديه من خبرات لإثراء و مأسسة الحاكمية الرشيدة في الشبكة تحضيراً للمرحلة القادمة من التوسع في عمل الشبكة و الذي يستهدف تحقيق تغيير إيجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام 2015.

كما و شكر شويحات أعضاء المجلس و فريق العمل على ثقتهم و خص بالشكر اميل قبيسي على دوره الفاعل كرئيس مؤسس للمجلس خلال السنوات 2005-2009 و على التزامه باستدامة الدعم للشبكة و شغله عضوية مجلس الإدارة الجديد.

ومن الجدير بالذكرتحويل شبكة الأردن إلى جمعية خاصة غير ربحية بموجب قانون الجمعيات لعام 2009 بعد تأسيسها كشركة غير ربحية في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 و بعد اطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية.

وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني "التغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا" مبني على تـأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لتبني مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات المجتمعات المحلية وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الحياة اليومية بهدف تحقيق تغيير إيجابي في هذه المجتمعات.

و احتفلت الشبكة بدورها في نهاية عام 2009 ببناء كفاءات 12,000 مستـفيد و مستـفيدة التحقوا ببرامجها للتغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا و قاموا بتطبيق ما اكتسبوه من خبرات و معرفة بواقع عملي من خلال حضانة 3,131 مشروع تغيير إيجابي. تم احتضانها في 207 موقع معتمد و مؤهل لتنفيذ نشاطات و برامج الشبكة في جميع محافظات المملكة.

وقام بتسيير عمل هذه البرامج 567 شاب أردني– تضمنوا 315 شابة – تعهدوا و قامت الشبكة بتأهيلهم لتوفير ما يزيد عن 63,000 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين في داخل مجتمعاتهم و تحقيق التغيير الإيجابي المنشود.

و يعمل شويحات و الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة منذ عام 2006 كمدير عام لشركة إن سي آر العالمية NCR في الأردن و العراق منذ عام 1991 و هي إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في أسواق الأردن و العراق.

ورئيس لمجلس إدارة جمعية مادبا السياحية و مستشاراً لمجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية في الأردن بعد انتخابه كرئيساٌ لمجلسها في دورتين متتاليتين في الأعوام 2003 -2007 و الذي أشرف خلالها على تأسيس مجلس الغرف التجارية الأمريكية في الشرق الأوسط و شمال افريقيا.

وشويحات حاصل على شهادة البكلوريوس في هندسة الإلكترونيات و المعدات الطبية من جامعة سسكس البريطانية في عام 1982.

Link:http://www.almadenahnews.com/newss/news.php?c=127&id=32505

No comments: