Monday, January 25, 2010

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon Celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Rai Newspaper 22 January 2010

وزير الاتصالات: التوسع في اقامة محطات المعرفة لتصل الى 200 محطة نهاية العام
اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة عزم الوزارة على توسيع مظلة اقامة محطات المعرفة لتصل في نهاية هذا العام الى 200 محطة موزعة على مناطق الاردن وعدم حصر ذلك في اطار المدن الرئيسية .
وقال الى الرأي ان نشر محطات المعرفة خارج المدن الرئيسية في المحافظات يهدف الى تمكين المجتمعات الريفية من التعامل مع وسائل تكنولوجيا المعلومات بكل سهولة ويسر من خلال هذه المحطات مشيرا الى ان هذا سوف يصب في مصلحة تنمية وتوسيع افاق الاستثمار الشبابي في المجالات الحياتية وان الوزارة وضعت خطة متكامله في هذا الاطار سوف يلمس المواطنون اثرها قريبا .
واكد اثناء حفل تخريج 275 متدربا من شبكة شباب في قاعة مدرسة ديرابي سعيد الثانوية للبنات بحضور متصرف لواء الكورة نوفان عوجان ومديرعام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس ناصر خلف والرئيس التنفيذي لمجوعة نقل نضال العسعس ورئيس مجلس ادارة شبكة الاردن عزام شويحات الذي نظمتة مجموعة نقل بالتعاون مع شبكة الاردن في لواء الكورة اهمية اسثمار واستغلال طاقات الشباب في الارياف الاردنية وتوظبفها كأداة تغيير ايجابي لمجتمعاتهم .
كما اكد الرئيس التنفيذي لمجوعة نقل نضال العسعس دور المجموعة في احداث تغيير ايجابي في مجتمع الكورة الذي كان هدف المجموعة على مدار العام الماضي من خلال تدريب 275 شابا وشابة من حملة الشهادات العلمية في شبكة شباب وتنفيذهم 452 مشروعا ساهمت بالتالي الى استفادة 2751 شخصا وهذا ادى الى تأسيس قاعدة قوية قادرة على تنفيذ برامج التنمية المجتمعية والعمل على ادامة خدماتها في مجتمعاتهم .
واضاف ان هدف المجموعة تمكين الشباب في المنطقة من تحمل مسؤولياتهم تجاة مجتمعاتهم من اجل جعلها مناطق جذب للعيش الكريم لهم ولاسرهم .
اما رئيس مجلس ادارة شبكة الاردن عزام شويحات فاشار الى دور شبكة شباب مجموعة نقل في تمكين مواطني اللواء على اظهار تغييرات ايجابية في مجتمعاتهم تعود بالنفع عليهم داعيا شركات القطاع الخاص تطبيق برنامج نقل واقامة شراكات مع المجتمعات للوصول الى بلورة مفهوم المجتمع المتكامل .
يذكر ان مجموعة نقل اتخذت من لواء الكورة مركزا لانطلاق برامجها وانشطتها في المجالات الانسانية واقامة مشاريع تعزيز القدرات والتوظيف وعقدت شراكات مع تكية ام علي ونفذت برنامج مضياف ومشاوير وانشاء مكتبة عامة بالتعاون مع هيئة الاغاثة الدولية.
وفي نهاية الحفل وزع وزير الاتصالات مروان جمعة الشهادات على الخريجين والدروع على المشاريع الثلاثة الفائزة في البرنامج .
كما زار الوزير محطة معرفة ديرابي سعيد واستمع الى ايجاز قدمه مدير عام المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات عن نشاط المحطة ودورها في خدمة المجتمع وكذلك استمع الى مطالب رؤوساء بلديات اللواء حول اقامة المزيد من محطات المعرفة في مناطقهم بما يتناسب مع عدد السكان حيث وعد الوزير بدراسة الطلبات والعمل على تلبية الممكن منها في اطار الامكانات المالية للمركز كما اوعز الى الجهات المختصة زيادة سرعة الانترنت في المحطة الى اقصى سرعة متاحة .
Link:
http://www.alrai.com/pages.php?news_id=314655

No comments: