Sunday, January 24, 2010

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Anbat Newspaper


مجموعة نقل وبالشراكة مع شبكة الأردن، تخرج 275 شاباً وشابة

تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة، وبالتعاون مع شبكة الأردن، أقامت مجموعة نقل مؤخراً حفلاً لتخريج 275 متدرباً من شبكة شباب مجموعة نقل في لواء الكورة، بعد نجاحهم في إتمام البرنامج التدريبي المكثف الذي استمر طوال عام واحد، تبعه تنفيذ 452 مشروعاً ملموساً على أرض الواقع، أثرت بشكل مباشر على 2751 مستفيداً من أبناء المنطقة.
حضر هذا الحفل، الذي أقيم في مدرسة دير أبي سعيد للإناث، جميع المشاركين وأبناء المجتمع المحلي، بالإضافة لموظفي مجموعة نقل وفريق شبكة الأردن. واستلهاماً من رؤية المجموعة، تمكن هؤلاء الخريجين من تأسيس قاعدة قوية لتنفيذ برامج التنمية المجتمعية خلال العام القادم لضمان استدامتها على المدى الطويل.
وفي هذه المناسبة أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة على أهمية تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة، كما أثنى على الجهود التي تبذلها شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية.
كما أكد جمعة على الدور الكبير الذي تقوم به مجموعة نقل في تحفيز الشباب وتشجيعهم من خلال دعم المشاريع واقامة البرامج التدريبية كجزء من المسوؤلية الاجتماعية والتي لها آثار ايجابية في تحقيق التنمية المستدامة المطلوبة .
كما شهد الحفل أيضاً قيام مجموعة نقل بتكريم الطلبة المبدعين و الإعلان عن المشاريع الثلاثة الفائزة والتي تم اختيارها طبقاً لمعايير البرنامج. وكان المشروع الأول قد تميز بمنافعه الحقيقية التي طالت أكبر عدد من المستفيدين من خلال تطوير مركز تقنية المعلومات التابع لمحطة المعرفة في بلدة دير أبي سعيد والذي عاد بالفائدة على 101 فرد من شباب المنطقة. أمّا المشروع الثاني فقد تم اختياره بناءً على طبيعته المستدامة حيث تمكن من تدريب أكثر من 40 طالباً على مهارات أعمال الكهرباء والنجارة والحدادة ممن سيعملون على تنشيط دورات التدريب المهني في المنطقة. أما المشروع الثالث فقد تم من خلاله تنظيم حملة توعية استهدفت 40 عائلة لأطفال من ذوي التحديات الحركية، ما كان له الأثر الايجابي على تلك العائلات وأبناءها.
وبهذه المناسبة، قال نضال العسعس، الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل: "إن مسيرة مجموعة نقل في لواء الكورة تشهد اليوم تحقيق آثار ونتائج ايجابية وسوف ننمو معاً من أجل تحقيق التغيير الايجابي الذي نرجوه جميعاً من هذه الجهود".
وأضاف العسعس: "أود أن أتقدم بالشكر لكل طالب وطالبة ، إننا فخورون بالنتائج التي حققوها ونتطلع إلى تبني المزيد من المشاريع في المستقبل القريب".
وفي معرض تعليقه على هذا الانجاز، قال رئيس مجلس ادارة شبكة الأردن، عزام شويحات : "لقد قمنا بتأسيس شبكة شباب مجموعة نقل بهدف تمكين مواطني لواء الكورة ليعملوا على تغيير حياتهم بطريقة ايجابية، و نحن ندعو شركات القطاع الخاص لتحمل مسؤولياتهم المجتمعية و تكرار نموذج الشراكة طويلة الأمد بين شبكة الأردن و مجموعة نقل، ونحن اليوم نحتفل بنجاح هذا المشروع ونتطلع قدماً للنشاطات المستقبلية مع شركاءنا في مجموعة نقل".
وتجدر الإشارة إلى مسؤولية مجموعة نقل المجتمعية تتمركز حول تبني المجتمع المحلي في لواء الكورة من خلال تقديم العديد من البرامج التي تشتمل على تقديم الوجبات الغذائية ومشاريع تعزيز القدرات والتوظيف، كما تتعاون مجموعة نقل بشكل وثيق مع العديد من المنظمات المحلية غير الحكومية بهدف زيادة تفعيل دورها في تلك المنطقة والارتقاء بمستوى النتائج الإيجابية التي ستنعكس عليها.

Link: http://www.alanbat.net/News/ViewMainNews.asp?NID=249641&SID=4




No comments: