Tuesday, October 5, 2010

SHABAKAT Nuqul Group micro venture fund invests in 23 micro ventures in Al Koura - Al Anbat Newspaper 5 October 2010

صندوق شبكة مجموعة نقل للاستثمارات المايكروية يختار 23 مشروعا في لواء الكورة
نظمت مجموعة نقل بالتعاون مع شبكة الأردن، الشريك الاستراتيجي للمجموعة، لقاءً خاصاً عقد في نادي الأشرفية بلواء الكورة لاختيار الفائزين بالاستثمارات من صندوق شبكة مجموعة نقل للاستثمارات المايكروية الذي كان قد أطلق في تلك المنطقة في شهر آذار من العام الحالي بهدف بناء قدرات الرواد من أبناء اللواء وتحويل أفكارهم إلى مشاريع اقتصادية مايكروية ذات تأثير فعلي على أرض الواقع.
و قد استفاد 300 عضو من أهالي لواء الكورة من المرحلة التحضيرية لهذه المسابقة و التي تهدف إلى بناء قدراتهم في برنامج مايكروسوفت للمهارات الأساسية في استخدام الحاسوب و برنامج تدريب شامل لحقيبة تطوير الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ( إدارة الأعمال، تخطيط الإعمال، حسابات التكلفة، المحاسبة والمالية، التسويق، الموارد البشرية، إدارة العمليات، عمليات الشراء و مراقبة المخزون) حيث تم اختيار 60 منهم لدخول المرحلة النهائية والتقدم لحضور دورات تدريبية مكثفة بهدف تزويدهم بالكفاءات والقدرات والمهارات اللازمة لتحقيق أفكارهم وتنفيذها، إضافة للتدرب على أدوات تنفيذ المشاريع التي يحتاجون إليها لتأسيس مشاريع مستدامة مدرّة للدخل، ذات خطط تسويقية فعالة.
خلال اللقاء عرض المتسابقون الستون الذين تأهلوا للمرحلة النهائية مشاريعهم على اللجنة الخاصة التي شكلت لهذه الغاية والتي تضمنت أعضاء من مجموعة نقل وشبكة الأردن، حيث قامت اللجنة بتقييم كل مشروع على حده طبقاً لمعايير محددة، مع الأخذ بعين الاعتبار البيئة التسويقية للفكرة وطبيعة المنتج أو الخدمة والخطط التطويرية والمنافسة والتقديرات المالية المستقبلية.
وتعليقاً على هذا المشروع، قال السيد غسان نقل، نائب رئيس هيئة مديرين إدارة مجموعة نقل، إن تمكين المجتمعات المحلية يحمل الكثير من التحديات التي لا يمكن معالجتها دون منح المواطنين في لواء الكورة الأدوات اللازمة التي توجههم نحو الوصول لمستويات عالية من تقدير الذات، وتحفزهم على إدراك النتائج الملموسة. وأضاف بأن هذا المشروع قد تم تصميمه بالتعاون مع شبكة الأردن لتحقيق هذه الأهداف بشكل خاص، و نحن نفخر بأننا قد وصلنا إلى درجة عالية من النجاح، وبذلك فإن مجموعة نقل تتطلع لرؤية المزيد من الأفكار الخلاقة والمشاريع القابلة للتنفيذ في اللواء.
و من جانبه، قال رامي الكرمي، الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن: نحتفل اليوم مع أهالي الكورة ببدء مرحلة جديدة ، يتم من خلالها تأسيس 23 شركة محدودة المسؤولية أقر صندوق شبكة مجموعة نقل للاستثمارات المايكروية للاستثمار فيها ، بحيث تمكن أبناء اللواء الفائزين من تأهيل أفكارهم الريادية و تحويلها إلى مشاريع بحيث أصبح الفائزين بهذا المشروع أشخاص قادرين على خلق فرص عمل داخل مجتمعاتهم المحلية بعد أن كانوا باحثين عن فرص عمل. تطمح الشبكة إلى متابعة النتائج الباهرة لتلك المشاريع في المستقبل القريب و إلى تعميم هذه التجربة على جميع محافظات المملكة.
Link: http://www.alanbat.net/index.php?option=com_content&view=article&id=12290:-------23----&catid=37:2010-01-27-22-01-26&Itemid=62

No comments: