Sunday, May 30, 2010

Microsoft Innovtion Academy Launched through collaboration of Microsoft, TAGKS, Shabakat, Int@j and Medan - Al Arab el Yawm Newspaper 30 May 2010

مايكروسوفت توقع مذكرة تفاهم مع 4 مؤسسات غير ربحية
العرب اليوم
وقعت مايكروسوفت مذكرة تفاهم مع كل من مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة وشبكة الاردن وجمعية شركات تقنية المعلومات إنتاج وميدان.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى إيجاد شراكة بين جميع هذه الجهات لدعم برنامج أكاديمية الابتكار من مايكروسوفت الهادفة إلى تنمية وتعزيز المهارات الفنية والتشغيلية والتكنولوجية للرواد والشركات الناشئة الجديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يسهم في تحقيقها للنجاح وتيسيره لها.
ووقع مذكرة التفاهم مدير عام مايكروسوفت الاردن رلى العموري, مدير مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة طارق حماد, رئيس هيئة مديرين شبكة الاردن عزام شويحات, رئيس مجلس إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات أيمن مزاهرة, رئيس ميدان ماهر قدورة, بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة طلال أبو غزالة طلال أبو غزالة.
وتعد أكاديمية الابتكار المرحلة الثانية من برنامج BizSpark وهو أحد مبادرات مركز مايكروسوفت للابتكار, وتمثل الاكاديمية درباً للتعلم والتطور للرواد والشركات الجديدة الناشئة والمبدعين والرواد في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمساعدتهم على تطوير أعمالهم ومشاريعهم, إذ تنص مذكرة التفاهم الموقعة على تحديد مجموعة من السياسات والتوصيات لتحديد المنهجيات التكنولوجية والتشغيلية والفنية المطلوبة للبرنامج لضمان نجاح واستدامة واستمرارية أكاديمية الابتكار.
رئيس مجلس إدارة مجموعة طلال أبو غزالة طلال أبو غزالة قال: أعبر عن مدى فخري واعتزازي بهذه الشراكة الحقيقية مع أهم شركات في العالم, وأنا من موقعي كرئيس ائتلاف عالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة اشد على أياديكم وأتمنى نجاح هذه الشراكة لتكون نموذجاً فاعلاً منتجاً يحقق الاهداف المنشودة والتي نرمي إليها في جميع المجالات.
بدورها قالت مدير عام مايكروسوفت الاردن رلى العموري: ان مايكروسوفت ملتزمة دوماً بتقديم كل دعم ومساعدة للشركات الجديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمو وتتطور وتسهم بشكل فاعل في اقتصاد البرمجيات المحلي.
وهذه المذكرة التي وقعناها اليوم تمثل خطوة مهمة باتجاه تحقيق هذا الهدف إذ تجمع ما بين خبرات مايكروسوفت مع خبرات عدد من أهم وأبرز المؤسسات المحلية المتميزة في مجال الاعمال والتدريب بما سيوفر للمستفيدين من الاكاديمية مهارات شاملة ومتكاملة تمكّنهم من إنجاح أعمالهم ومشاريعهم وضمان استدامتها ونجاحها.
ويضم برنامج الاكاديمية ثلاث خطوات أولها التركيز على التخطيط للمشاريع والتسويق والمبيعات والموارد البشرية, وبعد ذلك العمليات التي تركز على ممارسات تطوير البرمجيات وإدارة الخدمات وقياس الاداء ومن ثم التكنولوجيا التي تركز على تطوير المهارات التكنولوجية بالاستناد إلى مبادئ ومنهجيات مركز مايكروسوفت للابتكار.
وتوفر مايكروسوفت للشركات المستفيدة من البرنامج مصادر وتقنيات ودعم على الانترنت من دون الانترنت (Online and Offline) بحيث تنتقل بأفكارهم ومشاريعهم إلى المستوى التالي وصولاً إلى تحويل هذه الافكار إلى مشاريع وشركات, إضافة إلى الدعم اللازم لتطوير مهارات المستفيدين في الاعمال والتشغيل وتعزيز العلاقات مع المستثمرين.
من جهته تحدث رئيس هيئة مديرين شبكة الاردن عزام شويحات قائلا: لقد أصبحنا شركاء في برنامج BizSpark منذ شهرين ونعمل من ذلك الحين جنبا إلى جنب مع مايكروسوفت لتنفيذ عدد من البرامج لأصحاب المشاريع الصغيرة التي تقوم بصناعة تطبيقات وبرامج الانترنت والحاسوب والبرامج المحمولة, إذ تشكل هذه البرامج مسيرة تدريبية متكاملة في المجالات التقنية والادارية وإدارة العمليات, وتقوم الشبكة بتسخير مواردها وإمكاناتها لإنجاح مبادرة أكاديمية الابتكار من مايكروسوفت.
رئيس مجلس إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات أيمن مزاهرة, قال: نسعى بشكل متواصل في جمعية إنتاج إلى دعم الشركات الناشئة لتحفيز مشاركتها في القطاع وإشراك جميع الشركات في تطور القطاع, ونأمل أن يكون لهذا البرنامج أثر ملموس على تسريع الاعمال الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, والتي ستعمل على فتح الابواب أمام مشاريع ومبادرات وإبداعات في القطاع, والذي من شأنه دعم الاردن ووضعه على خارطة البلدان المتطورة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جانبه قال مؤسس ورئيس ميدان ماهر قدورة: انه لمن دواعي سعادتنا أن نكون جزءا من هذا البرنامج مع مايكروسوفت حيث أننا نجتمع على ذات الاهداف ولدينا ذات الايمان بقدرات وطاقات الشباب في المملكة والمنطقة وانه ليسعدنا أن نقدم لهم كل دعم وإرشاد ومساعدة يحتاجونها لإنجاح أعمالهم ومشاريعهم وبما يسهم مستقبلاً في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شتى دول العالم العربي.
ويسعى مركز مايكروسوفت للابتكار إلى دعم وتعزيز الابتكار من خلال مجموعة من البرامج من بينها برنامج BizSpark الذي يعد برنامجاً ريادياً جديداً صمِّم بهدف دعم الشركات الجديدة في مجال تطوير أعمالها وبرمجياتها وذلك من خلال تأمين إمكانية الحصول السريع واليسير على أدوات وتقنيات مايكروسوفت إلى جانب توفير الدعم والتسويق العالمي لهذه الشركات ومساعدتها على التواصل مع شبكة متكاملة عالمية من الشركاء من مستثمرين ومستشارين ومؤسسات حكومية.
Link:http://alarabalyawm.net/pages.php?news_id=231020

No comments: