Thursday, March 25, 2010

Shabakat Nuqul Group micro venture fund launched in Al Koura district - Al Madenah Newsonline 21 March 2010


إطلاق صندوق شبكة مجموعة نقل للإستثمارات المكروية في لواء الكورة


المدينة نيوز - تعزيزاً لعلاقات الشراكة القائمة بينهما، أعلنت مجموعة نقل مؤخراً عن تجديد شراكتها مع شبكة الأردن أحد شركاءها الاستراتيجيين في لواء الكورة الذي تبنته المجموعة. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية إنشاء صندوق شبكة مجموعة نقل للإستثمارات المكروية في لواء الكورة ليكون بمثابة قاعدة لبناء القدرات الخاصة بالرياديين، تمكنهم من ترجمة معارفهم إلى مشاريع ناجحة ذات نتائج ايجابية وفاعلة.

وسوف تقوم مجموعة نقل، وبالتعاون مع شبكة الأردن، باختيار 300 فرد من أبناء لواء الكورة للمشاركة في مرحلة الإعداد التي سيليها إجراء تقييم لاختيار 60 مشروعاً يمكن انجازها. هذا وقد تم وضع برنامج تدريبي خاص لتوجيه وإرشاد المجموعة المختارة من الرياديين ليعمل على تقديم المهارات المطلوبة لعرض وتخطيط أفكار تلك المشاريع الصغيرة بأفضل الطرق. وسوف يقوم فريق من شبكة الأردن بمهمة الإشراف على الإستثمار في المشاريع الفائزة وتنفيذها لضمان إعداد النماذج الأولية من المنتجات والخدمات بأسلوب مميز وعملي يتماشى مع خطة العمل المتفق عليها. إضافة لذلك، سيقوم فريق المدربين بمساعدة الفائزين لتطوير قدراتهم في مجالات التسويق والمبيعات وتوفير المساعدة الفنية اللازمة للبدء بمشاريعهم بطريقة ناجحة تضمن تطورها.

وبهذه المناسبة، قال السيد نضال العسعس، الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل: "تهدف المجموعة بعد انتهاء هذا المشروع إلى تأسيس مشاريع مكروية مستدامة في لواء الكورة، ونحن نؤمن بأن المتابعة المستمرة والتوجيه المتواصل لتلك المشاريع سيعملان على الوصول إلى النتائج القوية التي نأملها لتكون ايجابية بانعكاس آثارها على جميع أبناء اللواء".
وأضاف السيد العسعس: "إننا نطلق هذا المشروع بكل ثقة ونتطلع قدماً للتوصل الى النتائج المحسوسة من خلال المشاركة التفاعلية للخبرات مع أبناء لواء الكورة".

من جانبه قال السيد رامي الكرمي، الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن: "بالعودة إلى تاريخ شراكتنا مع مجموعة نقل وتجاربنا معاً بإمكاننا أن نقول وبكل فخر بأننا حققنا العديد من النتائج المميزة ، ونحن على ثقة بأن مواصلة شراكتنا هذه ستعمل على تحقيق تغيير إيجابي في حياة جميع العائلات المعنية في لواء الكورة من خلال المشاريع التي سيتم تنفيذها في اللواء، حيث سيتمكن الرياديين الذين سيخضعون للتدريب من تأسيس قاعدة قوية تضمن مجالاتهم المهنية المستقبلية".

وتجدر الإشارة الى أن مسؤولية مجموعة نقل الإجتماعية تتمركز حول تبني المجتمع المحلي في لواء الكورة من خلال البرامج التي تشتمل على تقديم الوجبات الغذائية ومشاريع تعزيز القدرات والتوظيف، كما تتعاون مجموعة نقل بشكل وثيق مع المنظمات المحلية غير الحكومية بهدف زيادة تفعيل دورها في تلك المنطقة والارتقاء بمستوى النتائج الإيجابية التي ستنعكس عليها.
ومن الجدير بالذكر أن مجموعة نقل تأسست عام 1952 وتضم 31 شركة إقليمية وعالمية، كما تصل منتجاتها الى أكثر من 45 سوق عالمية و توظف 5800 موظف.

وتعتبر شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 بعد إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2002 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية ، وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني يهدف إلى تحقيق تغيـير إيجابي في حياة مليون مستـفيد أردني و 10 ملايين مستفيد عربي بحلول عام 2015 من خلال تـأهيل الشباب و تفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لاحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات.

قامت الشبكة منذ عام 2006 و حتى أيار 2009 بدعم قرابة 12000 مستـفيد و مستـفيدة قاموا بحضانة ما يزيد على 3,000 مشروع تغيير إيجابي قام بتسييرها حوالي 650 شاب - تضمنوا 350 شابة - قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم لتوفير حوالي 70,000 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين من برامجها في 207 موقعاً ضمن المجتمعات المحلية.

Link: http://almadenahnews.com/newss/news.php?c=120&id=37478

No comments: