Thursday, October 30, 2008

Minster of MoICT's visit to UM W'Tifel Program Centers - Al Arab Al Yawm


الروسان يتفقد مراكز برنامج
العرب اليوم
تفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان امس عددا من مراكز برنامج "شبكة الأم والطفل" المطبق من قبل شبكة الأردن كأحد برامجها والمتضمن بناء كفاءات الطفولة المبكرة والمرأة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
واطلع المهندس الروسان خلال جولته على آلية تطبيق البرنامج الذي ينفذ هذا العام بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة في سبعة مراكز جديدة في محافظة العاصمة في كل من الأشرفية وجبل النظيف وأبوعلندا وجبل التاج وخريبة السوق وحي أم تينة وصويلح ليصل بذلك عدد مراكز تطبيق برنامج شبكة الأم والطفل إلى 21 مركزا موزعة على 7 محافظات في المملكة.
وقدم الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي خلال الجولة إيجازا عن أهداف ومراحل برنامج "شبكة الأم والطفل" مبينا ان فريق العمل المؤلف من مجموعة من الشباب والشابات من أبناء المجتمع المحلي الذين ينتسبون للبرنامج يقومون بتعليم المبادئ والمهارات الأساسية للحاسوب للمنتسبين للبرنامج من الأطفال الذين ت¯تراوح أعمارهم ما بين 3-5 سنوات وأمهاتهم.
واستمع المهندس الروسان إلى تجارب عملية من مجموعة أطفال وأمهات منتسبين للمركز الذي تحتضنه مؤسسة الحسين الاجتماعية في الأشرفية كما قامت مديرة المركز رانيا الخصاونة باصطحاب المهندس الروسان للتعرف على مرافق المؤسسة, واستمع أيضا لمجموعة أطفال مستفيدين في مركز البرنامج المحتضن في محطة معرفة الكرمة في جبل النظيف التابع لمؤسسة نهر الأردن.
وأشاد المهندس الروسان بجهود شبكة الأردن في برامجها لما تحقق من تغيير إيجابي داخل المجتمعات المحلية بشكل يتوافق مع أهداف واستراتجيات الوزارة وما يحقق أهداف الخطط التنموية الشاملة في معظم القطاعات في المملكة.
وأعلن المهندس الروسان عن دعم خطة عمل شبكة الأردن للأعوام 2009-2011 من خلال احتضان الوزارة لمراكز تنفيذ البرامج الأربعة للشبكة ضمن 120 محطة من محطات المعرفة التابعة لمراكز تكنولوجيا المعلومات الوطني في جميع محافظات المملكة.
وأكد المهندس الروسان أهمية تعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مثل هذه المراكز لما فيها من أهمية في محو الأمية الالكترونية التي اصبحت من الضروريات في مختلف مجالات الحياة مشيرا إلى أهمية بناء كفاءات الطفولة المبكرة والمرأة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتكون أكثر فاعلية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن.
يذكر أن برنامج الأم والطفل الذي بدأ عام 2006 من خلال شبكة الأردن, يهدف إلى تدريب الأطفال بين سن 3-5 مع أمهاتهم على أساليب استخدام تكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج تعليمي تثقيفي إلكتروني, وهذا ينسجم مع رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسعي نحو تعظيم الاستفادة من موارد التكنولوجيا وتعزيز مفاهيمها واستخداماتها للمساهمة في تحقيق الشمولية الاجتماعية وردم الفجوة الرقمية.
Link:http://www.alarabalyawm.net/pages.php?news_id=124162

No comments: