Tuesday, April 6, 2010

Shabakat Al Ordon Authorizes Israa Private University to host her "Positive Change Through Technology" Program - Petra News Agency 5 April 2010


اعتماد جامعة الإسراء لاحتضان برنامج التغيير الإيجابي بالتكنولوجيا

وقعت شبكة بناء كفاءات تكنولوجيا المعلومات (شبكة الأردن) مع جامعة الإسراء مذكرة تـفاهم تنص على انضمام الجامعة إلى المواقع المعتمدة والمؤهلة لاحتضان برامج ونشاطات الشبكة الهادف إلى بناء كفاءات الشباب .
وبتوقيع المذكرة اليوم الاثنين تصبح جامعة الإسراء أول جامعة أردنية خاصة تعتمد ضمن شبكة تتألف من 225 موقعاً معتمداً في محافظات المملكة لاحتضان البرامج.
وتعمل الجامعة وفق رئيسها الدكتور نعمان الخطيب لتوفير فرص لبناء كفاءات طلابها وتـفعيل دورهم في تنمية المجتمع المحلي .
ودعا الرئيس التنفيذي للشبكة رامي الكرمي الأنظمة التعليمية المختلفة من جامعات وكليات ومراكز للتدريب المهني ومدارس للانضمام لمواقع الشركة لتفعيل التنمية المجتمعية داخل مؤسسات الأنظمة التعليمية.
وتعد الشبكة التي اطلق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها عام 2002 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية جمعية خاصة وشركة غير ربحية .
وتعمل على تطبيق برنامج وطني يهدف إلى تحقيق تغيـير إيجابي في حياة مليون مستـفيد أردني و 10 ملايين مستـفيد عربي بحلول عام 2015 من خلال تـأهيل الشباب وتـفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لاحتضان مشروعات عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية فيها.

Link: http://petra.gov.jo/Artical.aspx?Lng=2&Section=1&Artical=182767

No comments: