Tuesday, December 23, 2008

Um W'Tifel Graduation 23 December 2008

صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة يرعى تخريج شبكة الأردن لأطفال برنامج "شبكة الأم و الطفل"

عمان – تحت رعاية القائم بأعمال المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة ، الفاضلة انشراح أحمد جرى يوم أمس تخريج140 أم و طفل من أصل 520 مستفيد و مستفيدة قاموا بالانتساب ضمن الدورة الأخيرة في 7 مراكز لبرنامج شبكة الأم والطفل و هو أحد برنامج شبكة الأردن المعنية ببناء كفاءات الطفولة المبكرة و المرأة في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و الذي يطبق هذا العام بدعم من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة و ووزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات. حيث أقيم حفل التخريج في مسرح مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم بحضور جميع من ساهم في إنجاح المشروع من شركاء ومستفيدين وجهات داعمة.

و تضمن الحفل برنامجاً حافلا ً قام فيها أطفال و أمهات برنامج شبكة الأم و الطفل بعرض انجازاتهم و قصص النجاح الناتجة عن التحاقهم بالبرنامج . بالإضافة إلى عرض نبذة سريعة عن شبكة الأردن و عن برنامج "شبكة الأم و الطفل" حيث قام الرئيس التنفيذي الدكتور رامي الكرمي بإلقاء كلمة الترجيب و من ثم الاستماع إلى تجارب فعلية شاركت بها كل من الطفلة حلا و الأم ليلى خميس .

وتفضلت الآنسة لبنى الزعبي – مندوبة عن صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة ، والرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي، بتسليم الشهادات للأطفال و الأمهات الخريجين .

من الجدير بالذكر، أن شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005، وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني مبني على قيادة و تـنفيذ استراتيجيات التغيـير المعنية بالتـنمية الاقـتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية من خلال تـأهيل الشباب و تفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي و بناء مجتمعات الممارسة، واحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات. وتهدف الشبكة ضمن خطة عملها للأعوام 2009-2011 و من خلال تطبيق برامجها الأربعة الرئيسية "شبكة شباب" و "شبكة تعليم" و "شبكة تواصل" و "شبكة الأم و الطفل" في كافة محافظات المملكة إلى تحقيق تغيـير إيجابي في حياة 1.5 مليون مستـفيد أردني (30% من سكان المملكة) بمعدل كلفة إجمالية تقل عن ثلاثة دنانير للمستفيد الواحد.

قامت الشبكة منذ عام 2006 بدعم6833 مستـفيد و مستـفيدة عن طريق حضانة 1900 مشروع تغيير إيجابي عن طريق تأهيل 460 من الشباب – تضمنو238 شابة - لتوفير حوالي 45516 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين من برامجها في 177 موقعاً ضمن المجتمعات المحلية. (كانون الأول 2008 )

No comments: