Wednesday, November 3, 2010

Nuqul Group Establishes 23 limited liability companies in Al Kora District - Al Rai Newspaper 2 Nov 2010

مجموعة شركات نقل تؤسس ( 23) شركة محدودة المسؤولية في الكورة

لواء الكورة ـ ناصر الشريدة- اعلنت مجموعة شركات نقل عن تأسيس (23) شركة محدودة المسؤولية في لواء الكورة برأسمال مقداره (35) الف دينار في اطار صندوق « شبكة نقل للاستثمارات المكروية « حيث تبلغ نسبة مشاركة الصندوق في هذه الشركات الجديدة بين (20-49%) .
وانشأت المجموعة بالتعاون مع شبكة الاردن مطلع العام الحالي صندوقا خاصا لتمويل المشاريع الصغيرة القابلة للتنفيذ في اللواء لمواجهة البطالة والفقر من خلال مشاركة (60) صاحب فكرة مشروع في مسابقة اجريت مؤخرا فاز بها (23) مشاركا ومشاركة .
وحسب القائمين على المسابقة ان الفكرة الرئيسية من اجراء ذلك تأسيس مشاريع صغيرة مستدامة ومدرة للدخل ذات خطط تسويقية عاليه وكذلك العمل على تأهيل الافكار الريادية بما يحقق تنفيذها خدمة المجتمع في اللواء .
وشملت المشاريع الفائزة التي توزعت على عدد من البلدات اقامة بيت بلاستيكي واعادة تدوير مخلفات الملابس وصناعة الصابون ومخيطة ملابس وزراعة اشتال الفطر وشراء وبيع حرامات ومطبخ انتاحي وتنسيق زهور وتربية ابقار وبيع تجفيف الخضار ومكتبة وتصنيع البان واجبان وتربية طيور داجنة وتريكو ونسيج وتصليح احذية ومواد صحية ومنظفات ورعاية اطفال وتجميد خضار وبقوليات وخدمات طلابية وتمديدات صحية وكهربائية .
واللافت ان (19) امرأة و(4) رجال فازوا في المسابقة ما يشير الى استحواذ المرأة على غالبية المشاريع التي سوف تنشأ في اللواء .
وتراوحت قيمة المشاريع بين الف الى ثلاف الاف دينار وتحقق عوائد شهرية للمستفيدين بين (100-200) دينار ما يؤدي الى تحسين مستوى معيشة اسرهم ويعمل على تشجيعهم لتوسعة تلك المشاريع بما يساهم في تجسيد مفهموم التنمية المستدامة في المناطق الريفية خارج المدن الرئيسية .
وسوف توفر تلك المشاريع فرص عمل بين موظف الى ستة موظفين لكل مشروع علاوة على فتح باب التدريب للباحثين عن عمل من ابناء الاسر المستفيدة بما يصب في خطط مواجة الفقر والبطالة .
ويذكر ان مجموعة نقل بالتعاون مع شبكة الاردن استهدفت اكثر من 400 مستفيدا ومستفيدة في تلك المشاريع من ابناء اللواء وعقدت لهم جلسات توعوية للتعريف بتلك المشاريع واهدافها والحقت (300) منهم في دورات تدريبية شملت ادارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وادارة الموارد البشرية والادارة المالية والتسويق والتخطيط والمحاسبة وحسابات التكاليف ومحو الامية الحاسوبية .
بدورها اكدت مديرة برامج التدريب وإلاستثمار الميكروي في شبكة الاردن نور السعايدة ان المستفيدين من هذه الشراكات من ابناء اللواء اصبحوا على قدر عال من الخبرة في ادارة مشاريعهم وان تعثرت لسبب ما فان الصندوق سوف يتعامل مع ذلك بمسؤولية عالية لا تذهب بالشريك نحو خسارة مالية .
واكدت ان المجموعة في حال وجود رغبة من الشركاء بشراء حصة صندوق نقل فلا تمانع في ذلك طالما تصب في مصلحتهم وان الامر سوف يتم وفقا لاليات حسابية ارفقت مع طلب تأسيس الشركات وخلال (6) اشهر من اشهار الشركة

Link: http://www.alrai.com/pages.php?news_id=366551