Monday, January 25, 2010

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon Celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora district - Petra News Agency 21 January 2010

وزير الاتصالات يرعى تخريج دورات في الكورة
اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة اهمية تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الايجابي في شتى نواحي الحياة.
وثمن جمعة خلال رعايته اليوم الخميس حفل تخريج الشباب والشابات المشاركين في دورات تدريبية لشبكة الاردن نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن في لواء دير ابي سعيد بالتعاون مع مجموعة نقل ،دور شبكة الاردن في تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية ، مثلما اشاد بدور مجموعة نقل في تحفيز الشباب وتشجيعهم من خلال دعم المشروعات واقامة البرامج التدريبية كجزء من المسؤولية الاجتماعية لما لها من اثار ايجابية في تحقيق التنمية المستدامة.
ولفت الى دور محطات المعرفة في نشر المعرفة وتعميمها بين المواطنين في المحافظات،مؤكدا سعي الوزارة لزيادة هذه المحطات العام الحالي من 170 محطة الى مئتي محطة .
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس ان الخريجين والخريجات وعددهم 275 شابا وشابة تدربوا على مدى عام على مهارات استخدام وصيانة الحاسوب والتثقيف المجتمعي ونفذوا 452 مشروعا لمتطلبات التخرج تضمنت خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في اللواء واستصلاح اجهزة حاسوب.
وقال ان فكرة البرنامج بدأت في اللواء التزاما من المجموعة بمسؤولياتها تجاه المجتمع لتعزيز قدراته وامكانياته وبالتالي توظيفها لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.
وسلم جمعة بحضور متصرف اللواء نوفان عوجان وعدد من المسؤولين في اللواء دروعا لاصحاب المشروعات الفائزة والشهادات للخريجين.
يذكر ان برنامج المسؤولية المجتمعية لمجموعة نقل يسعى الى تطوير ودعم المجتمع المحلي في اللواء من خلال برامج ومشروعات لتعزيز القدرات والتوظيف في المنطقة.
Link:
http://www.petra.gov.jo/Artical.aspx?Lng=2&Section=8&Artical=162978

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon Celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Ghad 22 January 2010

توسيع إقامة محطات المعرفة خلال العام الحالي لتصل إلى 200 محطة

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توسيع مظلة
إقامة محطات المعرفة لتصل في نهاية العام الحالي إلى 200 محطة موزعة على جميع مناطق الأردن وعدم حصر ذلك في إطار المدن الرئيسية، وفق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة. وقال أن نشر محطات المعرفة خارج المدن الرئيسية في المحافظات يهدف إلى تمكين المجتمعات الريفية من التعامل مع وسائل تكنولوجيا المعلومات بكل سهولة ويسر من خلال هذه المحطات، مشيرا إلى أن هذا سوف يصب في مصلحة تنمية وتوسيع آفاق الاستثمار الشبابي في جميع المجالات الحياتية وان وزارة الاتصالات وضعت خطة متكاملة في هذا الإطار سوف يلمس المواطنون أثرها قريبا.
وأشار خلال حفل تخريج 275 متدربا من شبكة شباب في قاعة مدرسة دير أبي سعيد الثانوية للبنات والذي نظمته مجموعة نقل بالتعاون مع شبكة الأردن في لواء الكورة أمس إلى أهمية استثمار واستغلال طاقات الشباب في الأرياف الأردنية وتوظيفها كأداة تغيير ايجابي لمجتمعاتهم.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل، نضال العسعس، على دور المجموعة في إحداث تغيير ايجابي في مجتمع الكورة الذي كان هدف
المجموعة على مدار العام الماضي من خلال تدريب 275 شابا وشابة من حملة الشهادات العلمية في شبكة شباب وتنفيذهم 452 مشروعا ساهمت بالتالي إلى استفادة 2751 شخصا وهذا أدى إلى تأسيس قاعدة قوية قادرة على تنفيذ برامج التنمية المجتمعية والعمل على إدامة خدماتها في مجتمعاتهم.
وأضاف أن هدف المجموعة تمكين الشباب في المنطقة من تحمل مسؤولياتهم تجاه مجتمعاتهم من اجل جعلها مناطق جذب للعيش الكريم لهم ولأسرهم .
أما رئيس مجلس إدارة شبكة الأردن، عزام شويحات، فأشار إلى دور
شبكة شباب مجموعة نقل في تمكين مواطني اللواء على إظهار تغييرات ايجابية في مجتمعاتهم تعود بالنفع عليهم، داعيا شركات القطاع الخاص تطبيق برنامج نقل وإقامة شراكات مع المجتمعات للوصول الى بلورة مفهوم المجتمع المتكامل.
ويذكر أن مجموعة نقل اتخذت من لواء الكورة انطلاق برامجها
وأنشطتها في المجالات الإنسانية وإقامة مشاريع تعزيز القدرات
والتوظيف وعقدت شراكات مع تكية ام علي ونفذت برنامج مضياف ومشاوير وإنشاء مكتبة عامة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الدولية.
وفي نهاية الحفل وزع الوزير الشهادات على الخريجين والدروع على المشاريع الثلاثة الفائزة في البرنامج

Link:
http://www.alghad.com/?news=478621

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon Celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Rai Newspaper 22 January 2010

وزير الاتصالات: التوسع في اقامة محطات المعرفة لتصل الى 200 محطة نهاية العام
اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة عزم الوزارة على توسيع مظلة اقامة محطات المعرفة لتصل في نهاية هذا العام الى 200 محطة موزعة على مناطق الاردن وعدم حصر ذلك في اطار المدن الرئيسية .
وقال الى الرأي ان نشر محطات المعرفة خارج المدن الرئيسية في المحافظات يهدف الى تمكين المجتمعات الريفية من التعامل مع وسائل تكنولوجيا المعلومات بكل سهولة ويسر من خلال هذه المحطات مشيرا الى ان هذا سوف يصب في مصلحة تنمية وتوسيع افاق الاستثمار الشبابي في المجالات الحياتية وان الوزارة وضعت خطة متكامله في هذا الاطار سوف يلمس المواطنون اثرها قريبا .
واكد اثناء حفل تخريج 275 متدربا من شبكة شباب في قاعة مدرسة ديرابي سعيد الثانوية للبنات بحضور متصرف لواء الكورة نوفان عوجان ومديرعام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس ناصر خلف والرئيس التنفيذي لمجوعة نقل نضال العسعس ورئيس مجلس ادارة شبكة الاردن عزام شويحات الذي نظمتة مجموعة نقل بالتعاون مع شبكة الاردن في لواء الكورة اهمية اسثمار واستغلال طاقات الشباب في الارياف الاردنية وتوظبفها كأداة تغيير ايجابي لمجتمعاتهم .
كما اكد الرئيس التنفيذي لمجوعة نقل نضال العسعس دور المجموعة في احداث تغيير ايجابي في مجتمع الكورة الذي كان هدف المجموعة على مدار العام الماضي من خلال تدريب 275 شابا وشابة من حملة الشهادات العلمية في شبكة شباب وتنفيذهم 452 مشروعا ساهمت بالتالي الى استفادة 2751 شخصا وهذا ادى الى تأسيس قاعدة قوية قادرة على تنفيذ برامج التنمية المجتمعية والعمل على ادامة خدماتها في مجتمعاتهم .
واضاف ان هدف المجموعة تمكين الشباب في المنطقة من تحمل مسؤولياتهم تجاة مجتمعاتهم من اجل جعلها مناطق جذب للعيش الكريم لهم ولاسرهم .
اما رئيس مجلس ادارة شبكة الاردن عزام شويحات فاشار الى دور شبكة شباب مجموعة نقل في تمكين مواطني اللواء على اظهار تغييرات ايجابية في مجتمعاتهم تعود بالنفع عليهم داعيا شركات القطاع الخاص تطبيق برنامج نقل واقامة شراكات مع المجتمعات للوصول الى بلورة مفهوم المجتمع المتكامل .
يذكر ان مجموعة نقل اتخذت من لواء الكورة مركزا لانطلاق برامجها وانشطتها في المجالات الانسانية واقامة مشاريع تعزيز القدرات والتوظيف وعقدت شراكات مع تكية ام علي ونفذت برنامج مضياف ومشاوير وانشاء مكتبة عامة بالتعاون مع هيئة الاغاثة الدولية.
وفي نهاية الحفل وزع وزير الاتصالات مروان جمعة الشهادات على الخريجين والدروع على المشاريع الثلاثة الفائزة في البرنامج .
كما زار الوزير محطة معرفة ديرابي سعيد واستمع الى ايجاز قدمه مدير عام المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات عن نشاط المحطة ودورها في خدمة المجتمع وكذلك استمع الى مطالب رؤوساء بلديات اللواء حول اقامة المزيد من محطات المعرفة في مناطقهم بما يتناسب مع عدد السكان حيث وعد الوزير بدراسة الطلبات والعمل على تلبية الممكن منها في اطار الامكانات المالية للمركز كما اوعز الى الجهات المختصة زيادة سرعة الانترنت في المحطة الى اقصى سرعة متاحة .
Link:
http://www.alrai.com/pages.php?news_id=314655

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon Celebrates the Graduation of 275 youth in Al Kora District - Addustour 22 January 2010

وزير الإتصالات يرعى تخريج متدربين في شبكة الأردن

أقامت مجموعة نقل مؤخراً حفلاً لتخريج 275 متدرباً من شبكة شباب مجموعة نقل في لواء الكورة, برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة, وبالتعاون مع شبكة الأردن.

وجاءت هذه الخطوة بعد نجاح المتدربين في إتمام البرنامج التدريبي المكثف الذي استمر طوال عام واحد, تبعه تنفيذ 452 مشروعاً ملموساً على أرض الواقع, أثرت بشكل مباشر على 2751 مستفيداً من أبناء المنطقة.

وحضر هذا الحفل, الذي أقيم في مدرسة دير أبي سعيد للإناث, جميع المشاركين وأبناء المجتمع المحلي, اضافة لموظفي مجموعة نقل وفريق شبكة الأردن. واستلهاماً من رؤية المجموعة, تمكن هؤلاء الخريجون من تأسيس قاعدة قوية لتنفيذ برامج التنمية المجتمعية خلال العام المقبل لضمان استدامتها على المدى الطويل.

وفي هذه المناسبة أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة على أهمية تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة, كما أثنى على الجهود التي تبذلها شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية.

كما أكد جمعة الدور الكبير الذي تقوم به مجموعة نقل في تحفيز الشباب وتشجيعهم من خلال دعم المشاريع واقامة البرامج التدريبية كجزء من المسؤولية الاجتماعية والتي لها آثار ايجابية في تحقيق التنمية المستدامة المطلوبة .

كما شهد الحفل أيضاً قيام مجموعة نقل بتكريم الطلبة المبدعين والإعلان عن المشاريع الثلاثة الفائزة والتي تم اختيارها طبقاً لمعايير البرنامج.

وكان المشروع الأول قد تميز بمنافعه الحقيقية التي طالت أكبر عدد من المستفيدين من خلال تطوير مركز تقنية المعلومات التابع لمحطة المعرفة في بلدة دير أبي سعيد والذي عاد بالفائدة على 101 فرد من شباب المنطقة.

أمّا المشروع الثاني فقد تم اختياره بناءً على طبيعته المستدامة حيث تمكن من تدريب أكثر من 40 طالباً على مهارات أعمال الكهرباء والنجارة والحدادة ممن سيعملون على تنشيط دورات التدريب المهني في المنطقة. أما المشروع الثالث فقد تم من خلاله تنظيم حملة توعية استهدفت 40 عائلة لأطفال من ذوي التحديات الحركية, ما كان له الأثر الايجابي على تلك العائلات وأبنائها.

وبهذه المناسبة, قال الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس: إن مسيرة مجموعة نقل في لواء الكورة تشهد اليوم تحقيق آثار ونتائج ايجابية وسوف ننمو معاً من أجل تحقيق التغيير الايجابي الذي نرجوه جميعاً من هذه الجهود.

وأضاف: أود أن أتقدم بالشكر لكل طالب وطالبة, إننا فخورون بالنتائج التي حققوها ونتطلع إلى تبني المزيد من المشاريع في المستقبل القريب.

وفي معرض تعليقه على هذا الانجاز قال رئيس مجلس ادارة شبكة الأردن, عزام شويحات: لقد قمنا بتأسيس شبكة شباب مجموعة نقل بهدف تمكين مواطني لواء الكورة ليعملوا على تغيير حياتهم بطريقة ايجابية, ونحن ندعو شركات القطاع الخاص لتحمل مسؤولياتهم المجتمعية وتكرار نموذج الشراكة طويلة الأمد بين شبكة الأردن ومجموعة نقل, ونحن اليوم نحتفل بنجاح هذا المشروع ونتطلع قدماً للنشاطات المستقبلية مع شركائنا في مجموعة نقل.

:Link

http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=%5CEconomy%5C2010%5C01%5CEconomy_issue834_day22_id206546.htm

Nuqul Group & Shabaat Al Ordon Celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Arab El Yowm 22 Jan 2010

وزير الاتصالات يرعى تخريج دورات في الكورة
اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة اهمية تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الايجابي في شتى نواحي الحياة. وثمن جمعة خلال رعايته امس حفل تخريج الشباب والشابات المشاركين في دورات تدريبية لشبكة الاردن نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن في لواء دير ابي سعيد بالتعاون مع مجموعة نقل,دور شبكة الاردن في تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية, مثلما اشاد بدور مجموعة نقل في تحفيز الشباب وتشجيعهم من خلال دعم المشروعات واقامة البرامج التدريبية كجزء من المسؤولية الاجتماعية لما لها من اثار ايجابية في تحقيق التنمية المستدامة. ولفت الى دور محطات المعرفة في نشر المعرفة وتعميمها بين المواطنين في المحافظات,مؤكدا سعي الوزارة لزيادة هذه المحطات العام الحالي من 170 محطة الى مئتي محطة. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس ان الخريجين والخريجات وعددهم 275 شابا وشابة تدربوا على مدى عام على مهارات استخدام وصيانة الحاسوب والتثقيف المجتمعي ونفذوا 452 مشروعا لمتطلبات التخرج تضمنت خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في اللواء واستصلاح اجهزة حاسوب. وقال ان فكرة البرنامج بدأت في اللواء التزاما من المجموعة بمسؤولياتها تجاه المجتمع لتعزيز قدراته وامكانياته وبالتالي توظيفها لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين. وسلم جمعة بحضور متصرف اللواء نوفان عوجان وعدد من المسؤولين في اللواء دروعا لاصحاب المشروعات الفائزة والشهادات للخريجين. يذكر ان برنامج المسؤولية المجتمعية لمجموعة نقل يسعى الى تطوير ودعم المجتمع المحلي في اللواء من خلال برامج ومشروعات لتعزيز القدرات والتوظيف في المنطقة
Link:
http://www.alarabalyawm.net/pages.php?news_id=207094

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon Celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Arab El Yawm 24 Jan 2010

مجموعة نقل تخرج 275 شاباً وشابة من لواء الكورة

أقامت مجموعة نقل مؤخراً حفلاً لتخريج 275 متدرباً من شبكة شباب مجموعة نقل في لواء الكورة, برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة, وبالتعاون مع شبكة الأردن.

وجاءت هذه الخطوة بعد نجاح المتدربين في إتمام البرنامج التدريبي المكثف الذي استمر طوال عام واحد, تبعه تنفيذ 452 مشروعاً ملموساً على أرض الواقع, أثرت بشكل مباشر على 2751 مستفيداً من أبناء المنطقة.

وحضر هذا الحفل, الذي أقيم في مدرسة دير أبي سعيد للإناث, جميع المشاركين وأبناء المجتمع المحلي, اضافة لموظفي مجموعة نقل وفريق شبكة الأردن. واستلهاماً من رؤية المجموعة, تمكن هؤلاء الخريجون من تأسيس قاعدة قوية لتنفيذ برامج التنمية المجتمعية خلال العام المقبل لضمان استدامتها على المدى الطويل.

وفي هذه المناسبة أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة على أهمية تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة, كما أثنى على الجهود التي تبذلها شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية.

كما أكد جمعة الدور الكبير الذي تقوم به مجموعة نقل في تحفيز الشباب وتشجيعهم من خلال دعم المشاريع واقامة البرامج التدريبية كجزء من المسؤولية الاجتماعية والتي لها آثار ايجابية في تحقيق التنمية المستدامة المطلوبة .

كما شهد الحفل أيضاً قيام مجموعة نقل بتكريم الطلبة المبدعين والإعلان عن المشاريع الثلاثة الفائزة والتي تم اختيارها طبقاً لمعايير البرنامج.

وكان المشروع الأول قد تميز بمنافعه الحقيقية التي طالت أكبر عدد من المستفيدين من خلال تطوير مركز تقنية المعلومات التابع لمحطة المعرفة في بلدة دير أبي سعيد والذي عاد بالفائدة على 101 فرد من شباب المنطقة.

أمّا المشروع الثاني فقد تم اختياره بناءً على طبيعته المستدامة حيث تمكن من تدريب أكثر من 40 طالباً على مهارات أعمال الكهرباء والنجارة والحدادة ممن سيعملون على تنشيط دورات التدريب المهني في المنطقة. أما المشروع الثالث فقد تم من خلاله تنظيم حملة توعية استهدفت 40 عائلة لأطفال من ذوي التحديات الحركية, ما كان له الأثر الايجابي على تلك العائلات وأبنائها.

وبهذه المناسبة, قال الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل نضال العسعس: إن مسيرة مجموعة نقل في لواء الكورة تشهد اليوم تحقيق آثار ونتائج ايجابية وسوف ننمو معاً من أجل تحقيق التغيير الايجابي الذي نرجوه جميعاً من هذه الجهود.

وأضاف: أود أن أتقدم بالشكر لكل طالب وطالبة, إننا فخورون بالنتائج التي حققوها ونتطلع إلى تبني المزيد من المشاريع في المستقبل القريب.

وفي معرض تعليقه على هذا الانجاز قال رئيس مجلس ادارة شبكة الأردن, عزام شويحات: لقد قمنا بتأسيس شبكة شباب مجموعة نقل بهدف تمكين مواطني لواء الكورة ليعملوا على تغيير حياتهم بطريقة ايجابية, ونحن ندعو شركات القطاع الخاص لتحمل مسؤولياتهم المجتمعية وتكرار نموذج الشراكة طويلة الأمد بين شبكة الأردن ومجموعة نقل, ونحن اليوم نحتفل بنجاح هذا المشروع ونتطلع قدماً للنشاطات المستقبلية مع شركائنا في مجموعة نقل.

Link:
http://www.alarabalyawm.net/pages.php?news_id=207417

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Jordan Times

Nuqul Group graduates 275 youth network in adopted Al Koura District

In collaboration with Shabakat Al Ordon, Nuqul Group has recently held the graduation ceremony for its trained 275 youth network in Al Koura District. The event, which took place at Deir Abi Sa’eed School for Girls, acknowledged the work of participants who successfully completed an extensive one-year training programme followed by the implementation of 452 on-the-ground projects resulting in tangible impact affecting 2,751 beneficiaries. Guided by Nuqul Group’s vision, the network created a strong platform which will be developed in the coming year to ensure long-term sustainability. During the ceremony, Nuqul Group rewarded all innovative students and announced three winning projects based on the programme’s criteria and screening process. The first project was recognised for its highest number of beneficiaries and entailed the development of the existing information technology centre at Deir Abi Sa’eed’s knowledge station benefiting 101 young individuals. The second project was identified for its sustainable nature and involved the training of over 40 students on electricity, carpentry, and blacksmithing skills which will effectively activate vocational training in the area. The third project organised an awareness campaign targeting 40 parents of physically challenged kids and had substantial impact affecting those families.

Link:

http://www.jordantimes.com/?news=23373

Sunday, January 24, 2010

Nuqul Group & Shabakat Al Ordon celebrates the graduation of 275 youth in Al Kora District - Al Anbat Newspaper


مجموعة نقل وبالشراكة مع شبكة الأردن، تخرج 275 شاباً وشابة

تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة، وبالتعاون مع شبكة الأردن، أقامت مجموعة نقل مؤخراً حفلاً لتخريج 275 متدرباً من شبكة شباب مجموعة نقل في لواء الكورة، بعد نجاحهم في إتمام البرنامج التدريبي المكثف الذي استمر طوال عام واحد، تبعه تنفيذ 452 مشروعاً ملموساً على أرض الواقع، أثرت بشكل مباشر على 2751 مستفيداً من أبناء المنطقة.
حضر هذا الحفل، الذي أقيم في مدرسة دير أبي سعيد للإناث، جميع المشاركين وأبناء المجتمع المحلي، بالإضافة لموظفي مجموعة نقل وفريق شبكة الأردن. واستلهاماً من رؤية المجموعة، تمكن هؤلاء الخريجين من تأسيس قاعدة قوية لتنفيذ برامج التنمية المجتمعية خلال العام القادم لضمان استدامتها على المدى الطويل.
وفي هذه المناسبة أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة على أهمية تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة، كما أثنى على الجهود التي تبذلها شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية.
كما أكد جمعة على الدور الكبير الذي تقوم به مجموعة نقل في تحفيز الشباب وتشجيعهم من خلال دعم المشاريع واقامة البرامج التدريبية كجزء من المسوؤلية الاجتماعية والتي لها آثار ايجابية في تحقيق التنمية المستدامة المطلوبة .
كما شهد الحفل أيضاً قيام مجموعة نقل بتكريم الطلبة المبدعين و الإعلان عن المشاريع الثلاثة الفائزة والتي تم اختيارها طبقاً لمعايير البرنامج. وكان المشروع الأول قد تميز بمنافعه الحقيقية التي طالت أكبر عدد من المستفيدين من خلال تطوير مركز تقنية المعلومات التابع لمحطة المعرفة في بلدة دير أبي سعيد والذي عاد بالفائدة على 101 فرد من شباب المنطقة. أمّا المشروع الثاني فقد تم اختياره بناءً على طبيعته المستدامة حيث تمكن من تدريب أكثر من 40 طالباً على مهارات أعمال الكهرباء والنجارة والحدادة ممن سيعملون على تنشيط دورات التدريب المهني في المنطقة. أما المشروع الثالث فقد تم من خلاله تنظيم حملة توعية استهدفت 40 عائلة لأطفال من ذوي التحديات الحركية، ما كان له الأثر الايجابي على تلك العائلات وأبناءها.
وبهذه المناسبة، قال نضال العسعس، الرئيس التنفيذي لمجموعة نقل: "إن مسيرة مجموعة نقل في لواء الكورة تشهد اليوم تحقيق آثار ونتائج ايجابية وسوف ننمو معاً من أجل تحقيق التغيير الايجابي الذي نرجوه جميعاً من هذه الجهود".
وأضاف العسعس: "أود أن أتقدم بالشكر لكل طالب وطالبة ، إننا فخورون بالنتائج التي حققوها ونتطلع إلى تبني المزيد من المشاريع في المستقبل القريب".
وفي معرض تعليقه على هذا الانجاز، قال رئيس مجلس ادارة شبكة الأردن، عزام شويحات : "لقد قمنا بتأسيس شبكة شباب مجموعة نقل بهدف تمكين مواطني لواء الكورة ليعملوا على تغيير حياتهم بطريقة ايجابية، و نحن ندعو شركات القطاع الخاص لتحمل مسؤولياتهم المجتمعية و تكرار نموذج الشراكة طويلة الأمد بين شبكة الأردن و مجموعة نقل، ونحن اليوم نحتفل بنجاح هذا المشروع ونتطلع قدماً للنشاطات المستقبلية مع شركاءنا في مجموعة نقل".
وتجدر الإشارة إلى مسؤولية مجموعة نقل المجتمعية تتمركز حول تبني المجتمع المحلي في لواء الكورة من خلال تقديم العديد من البرامج التي تشتمل على تقديم الوجبات الغذائية ومشاريع تعزيز القدرات والتوظيف، كما تتعاون مجموعة نقل بشكل وثيق مع العديد من المنظمات المحلية غير الحكومية بهدف زيادة تفعيل دورها في تلك المنطقة والارتقاء بمستوى النتائج الإيجابية التي ستنعكس عليها.

Link: http://www.alanbat.net/News/ViewMainNews.asp?NID=249641&SID=4




Wednesday, January 13, 2010

Mr.Azzam Shweihat assuming Shabakat Chairmanship -addiwannews online 13 Jan 2010

شويحات رئيساً لمجلس إدارة شبكة الأردن


انتخب مجلس إدارة شبكة الأردن (شبكة بناء كفاءات تكنولوجيا المعلومات) عزام شويحات رئيساً جديدا لمجلس الإدارة خلفاً لإيميل قبيسي مؤسس الشبكة في إجتماع عقد في مقر الشبكة.

وأعرب رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن عن سعادته لقبول شويحات منصب رئيس المجلس لما لديه من خبرات لإثراء و مأسسة الحاكمية الرشيدة في الشبكة تحضيراً للمرحلة القادمة من التوسع في عمل الشبكة و الذي يستهدف تحقيق تغيير إيجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام 2015. كما و شكر شويحات أعضاء المجلس و فريق العمل على ثقتهم و خص بالشكر اميل قبيسي على دوره الفاعل كرئيس مؤسس للمجلس خلال السنوات 2005-2009 و على التزامه باستدامة الدعم للشبكة و شغله عضوية مجلس الإدارة الجديد.

و من الجدير بالذكرتحويل شبكة الأردن إلى جمعية خاصة غير ربحية بموجب قانون الجمعيات لعام 2009 بعد تأسيسها كشركة غير ربحية في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 و بعد اطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية. وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني "التغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا" مبني على تـأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لتبني مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات المجتمعات المحلية وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الحياة اليومية بهدف تحقيق تغيير إيجابي في هذه المجتمعات.

و احتفلت الشبكة بدورها في نهاية عام 2009 ببناء كفاءات 12,000 مستـفيد و مستـفيدة التحقوا ببرامجها للتغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا و قاموا بتطبيق ما اكتسبوه من خبرات و معرفة بواقع عملي من خلال حضانة 3,131 مشروع تغيير إيجابي. تم احتضانها في 207 موقع معتمد و مؤهل لتنفيذ نشاطات و برامج الشبكة في جميع محافظات المملكة. قام بتسيير عمل هذه البرامج 567 شاب أردني– تضمنوا 315 شابة – تعهدوا و قامت الشبكة بتأهيلهم لتوفير ما يزيد عن 63,000 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين في داخل مجتمعاتهم و تحقيق التغيير الإيجابي المنشود.

و يعمل شويحات و الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة منذ عام 2006 كمدير عام لشركة إن سي آر العالمية في الأردن و العراق منذ عام 1991 و هي إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في أسواق الأردن و العراق. و رئيس لمجلس إدارة جمعية مادبا السياحية و مستشاراً لمجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية في الأردن بعد انتخابه كرئيساٌ لمجلسها في دورتين متتاليتين في الأعوام 2003 -2007 و الذي أشرف خلالها على تأسيس مجلس الغرف التجارية الأمريكية في الشرق الأوسط و شمال افريقيا. و شويحات حاصل على شهادة البكلوريوس في هندسة الإلكترونيات و المعدات الطبية من جامعة سسكس البريطانية في عام1982

Link:http://www.addiwannews.com/more.asp?ThisID=1085&ThisCat=2

Mr.Azzam Shweihat assuming Shabakat Chairmanship - Al Madena Newsonline 13 Jan 2010

شويحات رئيساً لمجلس إدارة شبكة الأردن


المدينة نيوز- انتخب مجلس إدارة شبكة الأردن (شبكة بناء كفاءات تكنولوجيا المعلومات) عزام شويحات رئيساً جديدا لمجلس الإدارة خلفاً لإيميل قبيسي مؤسس الشبكة في إجتماع عقد في مقر الشبكة.

وأعرب رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن عن سعادته لقبول شويحات منصب رئيس المجلس لما لديه من خبرات لإثراء و مأسسة الحاكمية الرشيدة في الشبكة تحضيراً للمرحلة القادمة من التوسع في عمل الشبكة و الذي يستهدف تحقيق تغيير إيجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام 2015.

كما و شكر شويحات أعضاء المجلس و فريق العمل على ثقتهم و خص بالشكر اميل قبيسي على دوره الفاعل كرئيس مؤسس للمجلس خلال السنوات 2005-2009 و على التزامه باستدامة الدعم للشبكة و شغله عضوية مجلس الإدارة الجديد.

ومن الجدير بالذكرتحويل شبكة الأردن إلى جمعية خاصة غير ربحية بموجب قانون الجمعيات لعام 2009 بعد تأسيسها كشركة غير ربحية في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 و بعد اطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية.

وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني "التغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا" مبني على تـأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لتبني مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات المجتمعات المحلية وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الحياة اليومية بهدف تحقيق تغيير إيجابي في هذه المجتمعات.

و احتفلت الشبكة بدورها في نهاية عام 2009 ببناء كفاءات 12,000 مستـفيد و مستـفيدة التحقوا ببرامجها للتغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا و قاموا بتطبيق ما اكتسبوه من خبرات و معرفة بواقع عملي من خلال حضانة 3,131 مشروع تغيير إيجابي. تم احتضانها في 207 موقع معتمد و مؤهل لتنفيذ نشاطات و برامج الشبكة في جميع محافظات المملكة.

وقام بتسيير عمل هذه البرامج 567 شاب أردني– تضمنوا 315 شابة – تعهدوا و قامت الشبكة بتأهيلهم لتوفير ما يزيد عن 63,000 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين في داخل مجتمعاتهم و تحقيق التغيير الإيجابي المنشود.

و يعمل شويحات و الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة منذ عام 2006 كمدير عام لشركة إن سي آر العالمية NCR في الأردن و العراق منذ عام 1991 و هي إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في أسواق الأردن و العراق.

ورئيس لمجلس إدارة جمعية مادبا السياحية و مستشاراً لمجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية في الأردن بعد انتخابه كرئيساٌ لمجلسها في دورتين متتاليتين في الأعوام 2003 -2007 و الذي أشرف خلالها على تأسيس مجلس الغرف التجارية الأمريكية في الشرق الأوسط و شمال افريقيا.

وشويحات حاصل على شهادة البكلوريوس في هندسة الإلكترونيات و المعدات الطبية من جامعة سسكس البريطانية في عام 1982.

Link:http://www.almadenahnews.com/newss/news.php?c=127&id=32505

Mr.Azzam Shweihat assuming Shabakat Chairmanship - Amman Times net 13 Jan 2010

عزام شويحات رئيسا لمجلس ادارة شبكة الاردن

عمان تايمز - انتخب مجلس ادارة شبكة الأردن ( شبكة بناء تكنولوجيا المعلومات ) مساء امس الاثنين عزام شويحات رئيسا جديدا لمجلس الادارة في اجتماع عقد في مقر الشبكة

قال الرئيس التنفيذي للشبكة رامي الكرمي في تصريح صحفي انها ستعمل على التوسع في عملها لتحقيق تغيير ايجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام 2015

اضاف انها تعمل على تطبيق البرنامج الوطني " التغيير الايجابي من خلال التكنولوجيا " المبني على تأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لتبني مشروعات عملية تستجيب لاحتياجات المجتمعات المحلية وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة اليومية بهدف تحقيق تغيير ايجابي في هذه المجتمعات

احتفلت الشبكة ببلوغ عدد المستفيدين من برامجها 12 الف مستفيد ومستفيدة التحقوا ببرامجها للتغيير الايجابي من خلال التكنولوجيا وقاموا بتطبيق ما اكتسبوه من خبرات ومعرفة بواقع عملي من خلال حضانة 131ر3 مشروع تغيير ايجابي في 207 مواقع معتمدة ومؤهلة لتنفيذ نشاطات وبرامج الشبكة في محافظات المملكة ، واشرف على عملها 567 شابا اردنيا

يشار الى أنه تم تحويل الشبكة الى جمعية خاصة غير ربحية بموجب قانون الجمعيات لعام 2009 بعد تأسيسها شركة غير ربحية في الاردن عام 2005 وبعد اطلاق جلالة الملك عبدالله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية


Link:http://www.ammantimes.net/web/newsWatching.php?id=3118

Mr.Azzam Shweihat Assuming Shabakat Chairmanship-Addustour Newspaper 13 Jan 2010

شويحات رئيسا لمجلس ادارة «شبكة الأردن»


عمان - بترا

انتخب مجلس ادارة شبكة الأردن (شبكة بناء تكنولوجيا المعلومات) مساء امس الاول عزام شويحات رئيسا جديدا لمجلس الادارة في اجتماع عقد في مقر الشبكة.

وقال الرئيس التنفيذي للشبكة رامي الكرمي في تصريح صحفي انها ستعمل على التوسع في عملها لتحقيق تغيير ايجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام ,2015 واضاف انها تعمل على تطبيق البرنامج الوطني "التغيير الايجابي من خلال التكنولوجيا" المبني على تأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لتبني مشروعات عملية تستجيب لاحتياجات المجتمعات المحلية وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة اليومية بهدف تحقيق تغيير ايجابي في هذه المجتمعات.

واحتفلت الشبكة ببلوغ عدد المستفيدين من برامجها 12 الف مستفيد ومستفيدة التحقوا ببرامجها للتغيير الايجابي من خلال التكنولوجيا وقاموا بتطبيق ما اكتسبوه من خبرات ومعرفة بواقع عملي من خلال حضانة 3,131 مشروع تغيير ايجابي في 207 مواقع معتمدة ومؤهلة لتنفيذ نشاطات وبرامج الشبكة في محافظات المملكة ، واشرف على عملها 567 شابا اردنيا.

يشار الى أنه تم تحويل الشبكة الى جمعية خاصة غير ربحية بموجب قانون الجمعيات لعام 2009 بعد تأسيسها شركة غير ربحية في الاردن عام 2005 وبعد اطلاق جلالة الملك عبدالله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية.
Link:http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\LocalAndGover\2010\01\LocalAndGover_issue825_day13_id204167.htm

Mr.Azzam Shweihat Assumining Shabakat Chairmanship - Al Arab El Yowm Newspaper -Date:13 January 2010

شويحات رئيسا لمجلس ادارة شبكة الاردن

2010/01/13

عمان - بترا

انتخب مجلس ادارة شبكة الأردن (شبكة بناء تكنولوجيا المعلومات) مساء امس الاول الاثنين عزام شويحات رئيسا جديدا لمجلس الادارة في اجتماع عقد في مقر الشبكة. وقال الرئيس التنفيذي للشبكة رامي الكرمي في تصريح صحافي انها ستعمل على التوسع في عملها لتحقيق تغيير ايجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام .2015 واضاف انها تعمل على تطبيق البرنامج الوطني " التغيير الايجابي من خلال التكنولوجيا " المبني على تأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لتبني مشروعات عملية تستجيب لاحتياجات المجتمعات المحلية وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة اليومية بهدف تحقيق تغيير ايجابي في هذه المجتمعات.

واحتفلت الشبكة ببلوغ عدد المستفيدين من برامجها 12 الف مستفيد ومستفيدة التحقوا ببرامجها للتغيير الايجابي من خلال التكنولوجيا وقاموا بتطبيق ما اكتسبوه من خبرات ومعرفة بواقع عملي من خلال حضانة 131ر3 مشروع تغيير ايجابي في 207 مواقع معتمدة ومؤهلة لتنفيذ نشاطات وبرامج الشبكة في محافظات المملكة, واشرف على عملها 567 شابا اردنيا. يشار الى أنه تم تحويل الشبكة الى جمعية خاصة غير ربحية بموجب قانون الجمعيات لعام 2009 بعد تأسيسها شركة غير ربحية في الاردن عام 2005 وبعد اطلاق جلالة الملك عبدالله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية.
Link: http://alarabalyawm.net/pages.php?news_id=205372

Azzam Shweihat assuming Shabakat Chairmanship: Al Rai Newspaper 13 January 2010

شويحات رئيسا لمجلس ادارة جديد لشبكة الاردن

انتخب مجلس ادارة شبكة الأردن ( شبكة بناء تكنولوجيا المعلومات عزام شويحات رئيسا جديدا لمجلس الادارة في اجتماع عقد في مقر الشبكة . وقال الرئيس التنفيذي للشبكة رامي الكرمي انها ستعمل على التوسع في عملها لتحقيق تغيير ايجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام 2015 . واضاف انها تعمل على تطبيق البرنامج الوطني « التغيير الايجابي من خلال التكنولوجيا « المبني على تأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي
Link:http://www.alrai.com/pages.php?news_id=312941

Mr.Mr.Azzam Shweihat assuming Shabakat Chairmanship

عمان – 6 -1-2010 ، انتخب مجلس إدارة شبكة الأردن (شبكة بناء كفاءات تكنولوجيا المعلومات) عزام شويحات رئيساً جديدا لمجلس الإدارة خلفاً لإيميل قبيسي مؤسس الشبكة في إجتماع عقد في مقر الشبكة.

وأعرب رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن عن سعادته لقبول شويحات منصب رئيس المجلس لما لديه من خبرات لإثراء و مأسسة الحاكمية الرشيدة في الشبكة تحضيراً للمرحلة القادمة من التوسع في عمل الشبكة و الذي يستهدف تحقيق تغيير إيجابي في حياة عشرة ملايين عربي بحلول عام 2015. كما و شكر شويحات أعضاء المجلس و فريق العمل على ثقتهم و خص بالشكر اميل قبيسي على دوره الفاعل كرئيس مؤسس للمجلس خلال السنوات 2005-2009 و على التزامه باستدامة الدعم للشبكة و شغله عضوية مجلس الإدارة الجديد.

و من الجدير بالذكرتحويل شبكة الأردن إلى جمعية خاصة غير ربحية بموجب قانون الجمعيات لعام 2009 بعد تأسيسها كشركة غير ربحية في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 و بعد اطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية. وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني "التغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا" مبني على تـأهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لتبني مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات المجتمعات المحلية وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الحياة اليومية بهدف تحقيق تغيير إيجابي في هذه المجتمعات.

و احتفلت الشبكة بدورها في نهاية عام 2009 ببناء كفاءات 12,000 مستـفيد و مستـفيدة التحقوا ببرامجها للتغيير الإيجابي من خلال التكنولوجيا و قاموا بتطبيق ما اكتسبوه من خبرات و معرفة بواقع عملي من خلال حضانة 3,131 مشروع تغيير إيجابي. تم احتضانها في 207 موقع معتمد و مؤهل لتنفيذ نشاطات و برامج الشبكة في جميع محافظات المملكة. قام بتسيير عمل هذه البرامج 567 شاب أردني– تضمنوا 315 شابة – تعهدوا و قامت الشبكة بتأهيلهم لتوفير ما يزيد عن 63,000 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين في داخل مجتمعاتهم و تحقيق التغيير الإيجابي المنشود.

و يعمل شويحات و الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة منذ عام 2006 كمدير عام لشركة إن سي آر العالمية NCR في الأردن و العراق منذ عام 1991 و هي إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في أسواق الأردن و العراق. و رئيس لمجلس إدارة جمعية مادبا السياحية و مستشاراً لمجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية في الأردن بعد انتخابه كرئيساٌ لمجلسها في دورتين متتاليتين في الأعوام 2003 -2007 و الذي أشرف خلالها على تأسيس مجلس الغرف التجارية الأمريكية في الشرق الأوسط و شمال افريقيا. و شويحات حاصل على شهادة البكلوريوس في هندسة الإلكترونيات و المعدات الطبية من جامعة سسكس البريطانية في عام 1982.


Sunday, January 3, 2010

iSHABAKAT celebrates 2009 recession by expanding !

iSHABAKAT celebrates 2009 recession by expanding !
2009 has been quite a year for us at iSHABAKAT. let me start by celebrating the launch of the iSHABAKAT Network of authorized enabled locations where all our projects, programs and activities are hosted, those locations include Government built centers (knowledge stations), Computer labs at Universities, Schools, Community Based Organizations, and local associations, etc. We certified and mobilized a team of Positive Change Entrepreneurs across All 12 Governments of Jordan. Up to, our newly established iSHABAKAT Consulting Unit which successfully delivered projects under one of the following services:

iSHABAKAT Research TM : conducts research , information gathering, processing services through the team of trained iSHABAKAT youth across local communities.
iSHABAKAT Capacity Building TM : conducts specific tailor made capacity building programs, and develops curricula.
iSHABAKAT Digital Literacy TM : conducts digital literacy training based on the iSHABAKAT proven model and Microsoft Unlimited Potential curricula.
iSHABAKAT Community Outreach: make use of iSHABAKAT presence across local communities and activities and programs implemented to spread awareness, or mobilize manpower to implement initiatives or serve a cause.
iSHABAKAT Sponsorship: matches your CSR initiatives with the institution development unit of iSHABAKAT to help you adopt activities taking place in a Governerate , a Community, a Theme, or a number of individuals going through our program.

As for Partnerships during 2009, the highlight was the Government of Jordan's commitment to our programs through a multi-year agreement we signed with the Ministry of ICT allowing us to host our activities and programs across 120 government built centers (knowledge stations). The agreement signed with the Civil Service Bureau to promote the entrepreneurship option among Jordanians seeking public sector jobs.But most importantly, is the partnership with CDI ( Center of Digital Inclusion Head Quartered in Brazil) in Q4 2009 where we both decided to join forces to form http://www.cdiglobal.org and accordingly transform the CDI Network into a global network, targeting a global impact and change peoples lives through technology across the globe.

We end 2009 with just under 12,000 community member empowered via our positive change through technology program (3,000 of them empowered during year 2009) , those community members applied their knowledge into practical use by incubating 3,131 life transforming projects (nearly 800 of them incubated during year 2009). Hosted in one of the 207 locations we authorized and enabled for implementation across Jordan, our teams of 567 youth - which included 315 females, pledged and provided 62,616 service learning man days in their communities (16,023 of them during year 2009) to make this a reality.

All in all, we are incredibly thankful for the amazing growth we’ve seen, stories we’ve heard, partners who joined forces, and positive change entrepreneurs and agents we’ve met in 2009. We’re looking forward to achieving more and more positive change in lives of people as we head in to 2010.

It may be gloomy everywhere else, but for the next couple years there's going to be more activity than ever in Jordan and the ripple effect of positive change has shifted gear to go beyond borders , destination Arab World ! If you're ready to join forces so that together we can reach closer to our goal of achieving positive change in the lives of 10 million arabs by year 2015, meet us halfway and give us a shout !

Happy New Year ;)

Chief Executive Officer @ iSHABAKAT / CDI Arab World
Rami Al-Karmi