Monday, May 25, 2009

Signing with MoICT - Al Ghad Newspaper 21 May 2009

وزارة الإتصالات تطبق برنامج شبكة الأردن في محطات المعرفة

أعلن المهندس باسم الروسان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن دعم الوزارة لخطة عمل شبكة الأردن للأعوام الثلاثة القادمة من خلال احتضانه لتنفيذ برنامج الشبكة ضمن محطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني.
جاء هذا الإعلان ضمن حفل توقيع مذكرة تفاهم في مبنى الوزارة بحضور ممثلين عن كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و شبكة الأردن و مركز تكنولوجيا المعلومات لتوسيع تطبيق برنامج شبكة الأردن في محطات المعرفة المتواجدة في جميع محافظات المملكة.
وأكد الروسان على الجهود التي تبذلها شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي تحقيق في المجتمعات المحلية على وجه الخصوص ، كما أكد أهمية هذه الاتفاقية كنموذج يحتذى به للعلاقة بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة.
و دعا الروسان إلى ضرورة دعم شركات القطاع الخاص وخصوصاً العاملة منها في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لهذه البرامج كونها تؤدي إلى زيادة نسبة المواطنين المستخدمين للإنترنت و لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى و بالتالي خلق فرص اقتصادية جديدة للمملكة .
وقدم الدكتور رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن خلال حفل التوقيع إيجازا عن برنامج الشبكة الذي يهدف للوصول في الدرجة الأولى إلى المستفيدين في المجتمعات المحلية وخصوصاً في جيوب الفقر وفي البعيدة منها عن القصبات في جميع محافظات المملكة ، إذ يقوم شباب الشبكة - وهم شباب من أبناء المجتمعات المحلية قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم - بدمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نواحي الحياة اليومية في مجتمعاتهم بهدف تحقيق تغيير إيجابي في عائلاتنا ، و تعليمنا ، وأعمالنا ، وبيئتنا ومجتمعنا ، وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم 120 محطة معرفة بتبني تنفيذ البرنامج و بذلك يصل عدد المواقع التي يطبق فيها برنامج الشبكة إلى قرابة 300 موقع.
كما تحدث المهندس ناصر خلف مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني عن جاهزية محطات المعرفة والتي وصل عددها إلى 159 محطة وعن استعداداتها الفنية والإدارية لتوسع انتشار برنامج الشبكة من خلال تطبيقه من خلال المحطات في جميع محافظات المملكة و ما في ذلك من فائدة لمزيد من المجتمعات المحلية ، مشيرا الى بلوغ عدد المستفيدين من المشروع منذ انشائه بلغ 650 ، فيما بلغ عدد المستفيدين للعام الماضي 112 الف.
ومن الجدير بالذكر أن شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 بعد إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية ، وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني يهدف إلى تحقيق تغيـير إيجابي في حياة 3 ملايين مستـفيد أردني و 10 ملايين مستفيد عربي بحلول عام 2015 من خلال تـأهيل الشباب و تفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لاحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات.
قامت الشبكة منذ عام 2006 و حتى أيار 2009 بدعم قرابة 9,000 مستـفيد و مستـفيدة قاموا بحضانة ما يزيد على 3,000 مشروع تغيير إيجابي قام بتسييرها حوالي 500 شاب - تضمنوا 254 شابة - قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم لتوفير حوالي 60,000 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين من برامجها في 178 موقعاً ضمن المجتمعات المحلية.

Signing with MoICT - Al Arab El Youm 21 May 2009

وزارة الاتصالات تتبنى توسيع برنامج شبكة الأردن في محطات المعرفة
العرب اليوم - ابراهيم خريسات
أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان عن دعم الوزارة لخطة عمل شبكة الأردن للأعوام الثلاثة المقبلة من خلال احتضانه لتنفيذ برنامج الشبكة ضمن محطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني.
وقال الروسان ان محطات المعرفة تمكنت من تدريب 650 الف مواطن لغاية اليوم مشيرا ان المدربين الذين يتولون عملية التدريب في محطات المعرفة هم معلمون يتم استقطابهم من مدارس المملكة مشيرا ان هذه المحطات ستساهم في نشر ثقافة الانترنت التي تشهد حاليا نموا متسارعا في انتشارها في المملكة.
وجاء الإعلان عن ذلك ضمن حفل توقيع مذكرة تفاهم بحضور ممثلين عن كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشبكة الأردن ومركز تكنولوجيا المعلومات لتوسيع تطبيق برنامج شبكة الأردن في محطات المعرفة المتواجدة في جميع محافظات المملكة.
وأثنى الروسان على الجهود التي تبذلها شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي تحقيق في المجتمعات المحلية على وجه الخصوص, كما أكد أهمية هذه الاتفاقية كنموذج يحتذى به للعلاقة بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة.
ودعى الروسان إلى ضرورة دعم شركات القطاع الخاص خصوصا العاملة منها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لهذه البرامج كونها تؤدي إلى زيادة نسبة المواطنين المستخدمين للإنترنت ولتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى وبالتالي خلق فرص اقتصادية جديدة للمملكة.
وقدم الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي خلال حفل التوقيع إيجازا عن برنامج الشبكة الذي يهدف الوصول في الدرجة الأولى إلى المستفيدين في المجتمعات المحلية خصوصا في جيوب الفقر والمناطق البعيدة منها عن القصبات في جميع محافظات المملكة.
وقال يقوم شباب الشبكة - وهم شباب من أبناء المجتمعات المحلية قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم- بدمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نواحي الحياة اليومية في مجتمعاتهم بهدف تحقيق تغيير إيجابي في عائلاتنا, وتعليمنا, وأعمالنا, وبيئتنا ومجتمعنا.
وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم 120 محطة معرفة بتبني تنفيذ البرنامج وبذلك يصل عدد المواقع التي يطبق فيها برنامج الشبكة إلى قرابة 300 موقع.
كما تحدث مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس ناصر خلف عن جاهزية محطات المعرفة والتي وصل عددها إلى 159 محطة وعن استعداداتها الفنية والإدارية لتوسع انتشار برنامج الشبكة من خلال تطبيقه من خلال المحطات في جميع محافظات المملكة وما في ذلك من فائدة لمزيد من المجتمعات المحلية.
الجدير بالذكر أن شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة الأردنية الهاشمية في عام 2005 بعد إطلاق جلالة الملك برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية, وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني يهدف إلى تحقيق تغي¯ير إيجابي في حياة 3 ملايين مست¯فيد أردني و10 ملايين مستفيد عربي بحلول عام 2015 من خلال ت¯أهيل الشباب وتفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لاحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات.
Link: http://www.alarabalyawm.net/pages.php?news_id=161492

Signing with MoICT - Al Sabeel Newspaper 21 May 2009

وزارة الاتصالات تدعم خطة عمل «شبكة الأردن» للأعوام الثلاثة المقبلة

عمان - السبيل
أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان، عن دعم الوزارة لخطة عمل شبكة الأردن للأعوام الثلاثة القادمة، وذلك من خلال احتضانها تنفيذ برنامج الشبكة ضمن محطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني. جاء إعلان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن ذلك الدعم لدى توقيع مذكرة تفاهم أمس الأربعاء في مبنى الوزارة بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشبكة الأردن ومركز تكنولوجيا المعلومات، لتوسيع تطبيق برنامج شبكة الأردن في محطات المعرفة المتواجدة في كافة محافظات المملكة. وبموجب هذا التفاهم بين الجانبين ستقوم 120 محطة معرفة بتبني تنفيذ البرنامج، وبذلك يصل عدد المواقع التي يطبق فيها برنامج الشبكة إلى قرابة 300 موقع. وأشار الروسان إلى الجهود التي تبذلها شبكة الأردن عبر برامجها التي تركز على تسريع تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي في المجتمعات المحلية، مؤكدا على أهمية هذه الاتفاقية باعتبارها نموذجا يحتذى به للعلاقة بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لرؤية الملك عبد الله الثاني في تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة. وتعتبر شبكة الأردن، شركة غير ربحية تأسست في الأردن بالعام 2005 بعد إطلاق الملك عبد الله الثاني برنامجها في العام 2003، كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية. و دعا الروسان إلى ضرورة دعم شركات القطاع الخاص لا سيما العاملة منها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لهذه البرامج، كونها تؤدي إلى زيادة نسبة المواطنين المستخدمين للإنترنت، ولتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى، وبالتالي خلق فرص اقتصادية جديدة للمملكة. وتحدث الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي، عن برنامج الشبكة الذي يهدف للوصول في الدرجة الأولى إلى المستفيدين في المجتمعات المحلية، وخصوصا في جيوب الفقر وفي البعيدة منها عن القصبات في كافة محافظات المملكة. وقال الكرمي إن شباب الشبكة، وهم من أبناء المجتمعات المحلية الذين قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم، سيقومون بدمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نواحي الحياة اليومية في مجتمعاتهم بهدف تحقيق تغيير إيجابي. مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس ناصر خلف، لفت إلى جاهزية محطات المعرفة، والتي وصل عددها إلى 159 محطة، متحدثا في الوقت ذاته عن استعداداتها الفنية والإدارية لتوسع انتشار برنامج شبكة الاردن من خلال تطبيقه عبر المحطات في كافة محافظات المملكة.

Signing with MoICT - Addustour 21 May 2009


الروسان : مبادرة جديدة لزيادة انتشار الانترنت تجمع المؤسسات الحكومية والشركات المزودة


عمان - الدستور - سعود عبدالمجيدأعلن المهندس باسم الروسان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن دعم الوزارة لخطة عمل شبكة الأردن للأعوام الثلاثة القادمة من خلال احتضانه لتنفيذ برنامج الشبكة ضمن محطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني. جاء هذا الإعلان ضمن حفل توقيع مذكرة تفاهم في مبنى الوزارة بحضور ممثلين عن كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و شبكة الأردن و مركز تكنولوجيا المعلومات لتوسيع تطبيق برنامج شبكة الأردن في محطات المعرفة المتواجدة في جميع محافظات المملكة.وأثنى الروسان على الجهود التي تبذلها شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي تحقيق في المجتمعات المحلية على وجه الخصوص ، كما أكد أهمية هذه الاتفاقية كنموذج يحتذى به للعلاقة بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة. و دعى الروسان إلى ضرورة دعم شركات القطاع الخاص وخصوصاً العاملة منها في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لهذه البرامج كونها تؤدي إلى زيادة نسبة المواطنين المستخدمين للإنترنت و لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى و بالتالي خلق فرص اقتصادية جديدة للمملكة ، كاشفا الروسان عن طرح مبادرة قريبا تجمع بين المؤسسات الحكومية والشركات المزودة للانترنت تقوم الاخيرة بتقديم عروض مخفضة لخدمة تزويد الانترنت بالاضافة الى اسعار مشجعة للحواسيب. وقدم الدكتور رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن خلال حفل التوقيع إيجازا عن برنامج الشبكة الذي يهدف للوصول في الدرجة الأولى إلى المستفيدين في المجتمعات المحلية وخصوصاً في جيوب الفقر وفي البعيدة منها عن القصبات في جميع محافظات المملكة ، إذ يقوم شباب الشبكة - وهم شباب من أبناء المجتمعات المحلية قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم - بدمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نواحي الحياة اليومية في مجتمعاتهم بهدف تحقيق تغيير إيجابي في عائلاتنا ، و تعليمنا ، وأعمالنا ، وبيئتنا ومجتمعنا ، وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم 120 محطة معرفة بتبني تنفيذ البرنامج و بذلك يصل عدد المواقع التي يطبق فيها برنامج الشبكة إلى قرابة 300 موقع. كما تحدث المهندس ناصر خلف مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني عن جاهزية محطات المعرفة والتي وصل عددها إلى 159 محطة وعن استعداداتها الفنية والإدارية لتوسع انتشار برنامج الشبكة من خلال تطبيقه من خلال المحطات في جميع محافظات المملكة و ما في ذلك من فائدة لمزيد من المجتمعات المحلية ، مشيرا الى بلوغ عدد المستفيدين من المشروع منذ انشائه بلغ 650 ، فيما بلغ عدد المستفيدين للعام الماضي 112 الف. ومن الجدير بالذكر أن شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 بعد إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية ، وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني يهدف إلى تحقيق تغيـير إيجابي في حياة 3 ملايين مستـفيد أردني و 10 ملايين مستفيد عربي بحلول عام 2015 من خلال تـأهيل الشباب و تفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لاحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات.قامت الشبكة منذ عام 2006 و حتى أيار 2009 بدعم قرابة 9,000 مستـفيد و مستـفيدة قاموا بحضانة ما يزيد على 3,000 مشروع تغيير إيجابي قام بتسييرها حوالي 500 شاب - تضمنوا 254 شابة - قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم لتوفير حوالي 60,000 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين من برامجها في 178 موقعاً ضمن المجتمعات المحلية.

Thursday, May 21, 2009

Signing with MoICT - AlRai 21 May 2009

الاتصالات تتبنى توسيع تطبيق برنامج شبكة الأردن فـي محطات المعرفة

عمان - الرأي - أعلن المهندس باسم الروسان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن دعم الوزارة لخطة عمل شبكة الأردن للأعوام الثلاثة القادمة من خلال احتضانه لتنفيذ برنامج الشبكة ضمن محطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني.ووقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان أمس مذكرة تفاهم في مبنى الوزارة مع الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن رامي الكرمي بحضور ممثلين عن كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات لتوسيع تطبيق برنامج شبكة الأردن في محطات المعرفة المتواجدة في جميع محافظات المملكة.وأكد الروسان على الجهد الذي تبذله شبكة الأردن من خلال برامجها التي تركز على تسريع النمو الاجتماعي والاقتصادي في المجتمعات المحلية على وجه الخصوص، كما أكد على أهمية هذه الاتفاقية كنموذج يحتذى به للعلاقة بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في تفعيل دور الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة للتغيير الإيجابي في شتى نواحي الحياة.وقدم الدكتور الكرمي خلال حفل التوقيع إيجازا عن برنامج الشبكة الذي يهدف للوصول في الدرجة الأولى إلى المستفيدين في المجتمعات المحلية وخصوصاً في جيوب الفقر وفي البعيدة منها عن القصبات في جميع محافظات المملكة ، إذ يقوم شباب الشبكة - وهم شباب من أبناء المجتمعات المحلية قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم- بدمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نواحي الحياة اليومية في مجتمعاتهم بهدف تحقيق تغيير إيجابي في عائلاتنا ، و تعليمنا ، وأعمالنا، وبيئتنا ومجتمعنا. وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم 120 محطة معرفة بتبني تنفيذ البرنامج و بذلك يصل عدد المواقع التي يطبق فيها برنامج الشبكة إلى قرابة 300 موقع. كما تحدث المهندس ناصر خلف مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني عن جاهزية محطات المعرفة والتي وصل عددها إلى 159 محطة وعن استعداداتها الفنية والإدارية لتوسع انتشار برنامج الشبكة من خلال تطبيقه من خلال المحطات في جميع محافظات المملكة و ما في ذلك من فائدة لمزيد من المجتمعات المحلية.ومن الجدير بالذكر أن شبكة الأردن هي شركة غير ربحية تم تأسيسها في المملكة الأردنية الهاشمية في عام2005 بعد إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني برنامجها في عام 2003 كأحد البرامج التي ينفذها مركز الملكة زين الشرف للتنمية، وتعمل الشبكة على تطبيق برنامج وطني يهدف إلى تحقيق تغيـير إيجابي في حياة 3 مليون مستـفيد أردني و 10 مليون مستفيد عربي بحلول عام 2015 من خلال تـأهيل الشباب و تفعيل دورهم في بناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لاحتضان مشاريع عملية تستجيب لاحتياجات مجتمعاتهم وتعمل على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية في هذه المجتمعات.قامت الشبكة منذ عام 2006 و حتى أيار 2009 بدعم قرابة 000ر9 مستـفيد و مستـفيدة قاموا حضانة ما يزيد عن 000ر3 مشروع تغيير إيجابي قام بتسييرها حوالي 500 شاب - تضمنوا 254 شابة - قامت الشبكة ببناء كفاءاتهم لتوفير حوالي 000ر60 يوم عمل تم توجيهها للتأثير في حياة المستـفيدين من برامجها في 178 موقعاً ضمن المجتمعات المحلية.

Link:http://www.alrai.com/pages.php?news_id=273338


Tuesday, May 5, 2009

Women in Technology Graduation Ceremony Al-Ghad Newspaper- 5 May2009


الأميرة سمية تؤكد دور البرامج التنموية في تعزيز مكانة المرأة الأردنية
عمان-الغد-أكدت سمو الأميرة سمية بنت الحسن على دور البرامج التنموية في تعزيز مكانة المرأة الأردنية ورفع وعيها في مجالات تكنولوجيا المعلومات بما يمكنها من مجاراة العصر التكنولوجي الذي نعيش فيه. وبينت سموها، خلال رعايتها حفل تخريج 200 سيدة أكملن متطلبات الدورات التدريبية التي يقدمها برنامج المرأة والتكنولوجيا في الأردن، ان هذا العصر يتطلب المعرفة في استخدامات الحاسوب إذا ما أرادت المرأة أن يكون لها دور فاعل في مجتمعها. وسلمت سموها خلال الاحتفال الذي حضره ممثلون عن مؤسسات حكومية وخاصة ومن منظمات معنية بقطاعي التكنولوجيا والمرأة شهادات تكريم لعدد من المتطوعين والعاملين مع البرنامج. ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات النساء وتعزيز مكانتهن في المجتمع من خلال إلحاقهن ببرامج تدريبية تعزز مهاراتهن المهنية والشخصية إضافة إلى مهارات استخدام الحاسوب من خلال برنامج "طموح بلا حدود" التابع لشركة مايكروسوفت.

وعرضت مديرة برنامج المرأة والتكنولوجيا في الأردن، إيمان الطراونة، أهداف ونشاطات وإنجازات البرنامج في الاردن والدول العربية التي ينفذ فيها البرنامج. وأشارت الطراونة الى تطلعات وخطط البرنامج المستقبلية التي تشمل دورات تدريبية تعنى بتأسيس وإدارة المشاريع الريادية الصغيرة وتوسع البرنامج ليشمل محافظتين في جنوب المملكة. وقدرت عدد السيدات اللواتي تدربن منذ إطلاق البرنامج العام الماضي 280 سيدة على مهارات الحاسوب الأساسية والمهارات المهنية والشخصية التي يقدمها البرنامج. ويوفر البرنامج دورات تدريبية في مجال تخطيط الأعمال من أجل الاستدامة تؤهل الإداريين في المؤسسات الشريكة من إدامة البرنامج في مؤسساتهم من خلال اعتماد نموذج استرداد التكاليف بحيث يتم إعادة تدوير وفر البرنامج لتغطية تكاليف إدارته وتوفير منح دراسية للنساء الأقل حظاً. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة شبكة الأردن، الدكتور رامي الكرمي، الى الشراكة الإستراتيجية بين شبكة الأردن وبرنامج المرأة والتكنولوجيا داعيا الى تعزيز التعاون للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين من المجتمع الأردني. وقال الكرمي "اننا نتطلع الى التعاون المستقبلي بين شبكة الأردن وبرنامج المرأة والتكنولوجيا في الدول العربية الأخرى المنفذة للبرنامج لتحقيق رؤية الشبكة التي تهدف إلى تحقيق تغيير إيجابي في حياة عشرة ملايين مستفيد عربي بحلول عام 2015".

وتطرقت المستشار الثقافي في السفارة الأميركية في عمان، جنفررساميمانانا، الى مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط (Middle East Partnership Initiative) - الجهة الممولة للبرنامج - ودور المبادرة في دعم البرنامج وبرامج الديمقراطية والإصلاح في الأردن. وهنأت المسؤولة في معهد التعليم الدولي في سان فرانسيسكو/ الولايات المتحدة الأمريكية "نيكول منابول" الخريجات على تطوير مهاراتهن وتعزيز مكانتهن في المجتمع. وأكدت أن الشهادة التي حصلن عليها هي تأكيد على طموحهن وجعلتهن مثالاً يحتذى به لعائلاتهن لانتهاز أي فرصة تفتح لهن آفاق جديدة إما على الصعيد الشخصي أو المهني. وينفذ برنامج المرأة والتكنولوجيا حالياً في الأردن في أربع مؤسسات شريكة في أربع محافظات هي: المفرق في مركز الأميرة بسمة للتنمية، ومنطقة مليح في محافظة مادبا في مركز مليح للتنمية التابعين للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، والزرقاء في مركز التوعية والإرشاد الأسري، ومنطقة جبل التاج في مركز جبل التاج التابع لملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني. كما قام البرنامج بتأسيس شبكات للتنمية المهنية في ثلاثة من المراكز الأربعة المنفذة للبرنامج في المملكة، حيث تقوم النساء المستفيدات من البرنامج - بالإضافة إلى أي سيدة طموحة من المجتمع المحلي - بالاجتماع والقيام بنشاطات تدعم تطورهن المهني والشخصي